وفد من اتحاد البلديات الهولندي يزور بلدية قلقيلية

تابعنا على:   14:30 2019-07-11

أمد/ قلقيلية: التقى رئيس بلدية قلقيلية د. هاشم المصري، وفدا من اتحاد البلديات الهولندي ضم مدير البرنامج يارك ستولينخا، ومريم كورالس مديرة المشروع في اتحاد البلديات في هولندا، و كورينا دانا خبيرة استشارات في ACE EUREOPE، ومدير المشروع المقيم عبد المجيد جمعة، بحضور مدير البلدية م. عبد المؤمن عفانة وطاقم وحدة التنمية الاقتصادية المحلية وذلك لتقييم المشروع المقدم من اتحاد البلديات الهولندي لبلدية قلقيلية، وحدة التنمية الاقتصادية المحلية للمرحلة الثالثة وتقييم اعمال وحدة التنمية الاقتصادية المحلية، ومدى التزامها في البرنامج المقترح، من قبل اتحاد البلديات الهولندي.

ورحب المصري، بوفد اتحاد البلديات الهولندي مثمنا دعمهم لبلدية قلقيلية واختيارها ضمن البلديات الخمس، الفائزة لتعزيز دورها في دعم التنمية المحلية وتعزيز اقتصاد المدينة، مؤكداً أن البلدية ستواصل العمل لتحقيق كافة سبل التنمية الاقتصادية في المدينة، وذلك من خلال تنفيذ مشاريع تنموية واستثمارية للنهوض بواقع مدينة قلقيلية، وخلق فرص عمل لأبناء المدينة وتجويد الخدمات المقدمة لهم.

  واستعرض عدداً من المشاريع التي تقوم البلدية بتنفيذها، ومنها المستنبت الزراعي، والذي سيشجع المزارعين على استثمار اراضيهم الزراعية وتسويق منتجاتهم للخارج، بالإضافة الى مشروع استراحة العودة لتوفير بيئة مناسبة في منطقة المدخل الشمالي للمدينة، وتحسين دخل البلدية متطرقا إلى المشاريع الاقتصادية المستقبلية المنوي تنفيذها منها الثلاجات التخزينية، التي ستساهم في التخفيف من اعباء التجار والمزارعين والحفاظ على اسعار المنتجات الزراعية، وحديقة احواض مائية في حديقة الحيوانات الوطنية للوصول الى منطقة سياحية متكاملة وزيادة عدد زوارها وإنشاء مجمع تجاري، ومواقف سيارات لتنظيم الحركة المرورية.

بدوره، أكد عبد المؤمن عفانة على ترسيخ الشراكة ما بين القطاع الخاص والعام، وتبادل الخبرات ما بين البلديات في الوطن وخارجه، مشيراً إلى فعالية بلدية قلقيلية في الاتحاد الفلسطيني للهيئات المحلية وغيرها من الجهات ذات العلاقة بالحكم المحلي، مشيراً أن البلدية تعمل وفق خطة وبرنامج عمل للنهوض بالواقع الاقتصادي للمدينة وتنفيذ مشاريع تنموية تطويرية بحاجة لها المدينة بمساندة الجميع من المدينة.

أما خالد طه مدير وحدة التنمية الاقتصادية المحلية، استعرض المراحل التي انجزتها بلدية قلقيلية في مجال التنمية الاقتصادية المحلية، ومدى تطابق المشاريع المقترحة مع حاجات المواطنين.

وتلا ذلك لقاء أخر مع موظفي البلدية، من ذوي العلاقة واعضاء المنتدى الاقتصادي للتنمية المحلية من المؤسسات الرسمية والأهلية والقطاعات الاقتصادية، في المدينة واكاديميين حيث تم مناقشة افضل السبل لتطبيق اليات البرنامج للمضي قدما للنهوض بالواقع الاقتصادي في المدينة.

وتم عمل استطلاع رأي ميداني مع مواطني المدينة نفذه متطوعون من الجامعات الفلسطينية، المرافقين للوفد الهولندي حيث خلص الاستطلاع بنتائج ايجابية حول رضاهم عن اداء رئيس البلدية والمجلس البلدي، وطواقم البلدية، بخصوص الخدمات المقدمة للمواطنين.

وشكر الوفد البلدية على حسن الاستقبال والضيافة، مثمنين جهود البلدية وانجازاتها، وخاصة في مجال تطبيق برنامج وحدة التنمية الاقتصادية المحلية.

اخر الأخبار