خلال مكالمة هاتفية بين ترامب ونتنياهو: يجب التصدي لــ"انشطة إيران الخبيثة"

تابعنا على:   21:01 2019-07-11

أمد/ واشنطن: تشاور الرئيس الاميركي دونالد ترامب هاتفيا الاربعاء مع رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو وبحث معه الأنشطة "الضارة" لايران، بحسب ما أعلن البيت الابيض الخميس.
 وتحدثا ترامب ونتنياهو هاتفيا الأربعاء، وحذر الرئيس الأميركي في تغريدة على تويتر من عقوبات سيتم تشديدها قريبا "في شكل كبير" ضد طهران وذلك بعدما اوردت إيران أن مخزونها من اليورانيوم المخصب تجاوز الحد الذي نص عليه اتفاق فيينا حول برنامجها النووي. 
وأكد نتنياهو إجراء المحادثة وغرد بدوره أن الجانبين ناقشا "التطورات الإقليمية ومسائل أمنية".
 واضاف نتنياهو "في مقدم (المسائل التي نوقشت) إيران. شكرت للرئيس ترامب عزمه على تشديد العقوبات ضد إيران". والاتفاق المبرم بين إيران والدول الكبرى ينص على تخفيف العقوبات عن طهران وإنهاء عزلتها الدولية في 
ومن جابنه  قال البيت الأبيض إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تحدث يوم الأربعاء مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عن قضايا تتعلق بالأمن القومي بما في ذلك إيران، وهو ذات اليوم الذي هدد فيه ترامب بزيادة العقوبات على طهران ”بشكل كبير“.
وقال المتحدث باسم البيت الأبيض جاد دير يوم الخميس "بحث الزعيمان التعاون بين الولايات المتحدة وإسرائيل في تعزيز مصالح الأمن القومي المشتركة بما في ذلك جهود التصدي لأنشطة إيران الخبيثة في المنطقة".