3 مفاتيح جوهرية للتخلص من إحساسك الدائم بالغيرة

تابعنا على:   12:04 2019-07-12

أمد / من المشاعر الطبيعية أن يرغب الإنسان فى أن يكون دائما أفضل، ويتحول هذا الأمر مع البعض لحالة مرضية وتسمى بالغيرة، وفى كثير من الأحيان يكن الشخص معترف بذلك، بل يعرف كيف يعالج هذا الأمر، لذلك نقلا عن موقع "ويكى هاو" يمكنك التوقف عن مشاعر الغيرة من خلال الآتى:

افهم مشاعر الغيرة

تُعتبر الغيرة شعورًا مُعقّدًا، الذى يمكن أن يشمل العديد من المشاعر الأخرى كالخوف، والفقد، والغضب، والحقد، والأسف، والخيانة، وعدم الاكتفاء، وأخيرًا، الإهانة.لو كنت تشعر بالغيرة، حاول أن تتفهّم أن الغيرة قد يُصاحبها العديد من المشاعر الأخرى، لكن الغيرة هى أول شعور نلحظه بين هذه المشاعر، لذا، عليك أن تقضي مزيدًا من الوقت للتفكّر فى مشاعرك.

عالج مشاعرك

تعلّم كيفية تفسير مشاعر الغيرة وقت ظهورها. على سبيل المثال، اسأل نفسك: "هل أشعر بالغيرة لأننى خائف أو غاضب؟ لماذا أشعر بالغضب والخوف الآن بالتحديد؟" حين تبدأ في تفسير سبب غيرتك في هذه اللحظة بالذات، سيصير بإمكانك القيام بخطوات إيجابية ناحية التحكُّم فى مشاعر الغيرة خاصتك بشكلٍ بنّاء، دون أن تسمح لما يُصاحب الغيرة من سحابةٍ سلبية، بالتحكُّم فيك.

افهم أسباب غيرتك

في حالة شعورك مثلًا بالغيرة من صديق لشريك حياتك، فكّر في كل الأسباب المنطقية التي أدّت لظهور كل هذه المشاعر. قد يطرأ الإحساس بالخوف لأنك تخشى خسارته (وقد يكون هذا بسبب خسارة شريك حياة أسبق من قبل)، يظهر شعور الألم كلما طرأت فكرة فقد أحدهم ثانية، وشعور الغدر لأنك تشعر أن شريكك مدين لك بكل اهتمامه، أما شعور عدم الاكتفاء، فيظهر لأنك لست متأكدًا أنك تستحق هذا الحُب. 

كلمات دلالية

اخر الأخبار