أشتية يترأس اجتماعاً جمع مستثمرين فلسطينيين وعراقيين

23:23 2019-07-15

أمد / بغداد: ترأس رئيس وزراء حكومة رام الله د. محمد أشتية، اجتماعاً جمع مستثمرين فلسطينيين وعراقيين، بحضور عدد من الوزراء ذوي العلاقة من البلدين، يوم الاثنين في مقر إقامته بالعاصمة العراقية بغداد.

وقال أشتية: "نجتمع اليوم من أجل توطيد العلاقات الاقتصادية، وفتح أبواب الاستثمار ما بين البلدين، فالاقتصاد رافعة للسياسة، والعلاقة المميزة بين البلدين يجب أن تتجسد في علاقات اقتصادية قوية ايضا".

وتابع أشتية: "برغم الظروف غير الطبيعية التي نعيشها بسبب الاحتلال، الا ان شعبنا حقق انجازات كبيرة في مجال الاقتصاد، ولدينا العديد من قصص النجاح التي نفخر بها".

واستعرض أشتية استراتيجية الحكومة في الانفكاك التدريجي عن الاحتلال، وتحقيق التنمية من خلال تعزيز المنتج الوطني والاستثمار في الإنسان، فلدينا العديد من الميزات التنافسية في عدد من الصناعات مثل الطاقة الشمسية، وتكنولوجيا المعلومات والتكنولوجيا الزراعية.

من جانبهما أكد وزيرا النفط والتجارة العراقيين الاهتمام وبذل كافة الجهود من أجل توقيع اتفاقية تعاون لتأطير العلاقات الاقتصادية ما بين البلدين، آملين أن تتيح هذه الزيارة فتح آفاق التعاون ما بين القطاعين الخاص الفلسطيني والعراقي.

اخر الأخبار