بلدية قلقيلية تستضيف حفل وداع حجاج بيت الله الحرام

تابعنا على:   16:56 2019-07-23

أمد / قلقيلية: استضافت بلدية قلقيلية حفل وداع حجاج بيت الله الحرام بعنوان أحكام الحج وآدابه برعاية رئيس وزراء حكومة رام الله د. محمد أشتية واللواء رافع رواجبه محافظ محافظة قلقيلية والذي نظمته مديرية أوقاف قلقيلية وذلك في قاعة بلدية قلقيلية بحضور عضو المجلس البلدي مصطفى ابو صالح نائب المحافظ العميد حسام أبو حمدة وعضو المجلس البلدي مصطفى ابو صالح وخلدون ابو خالد مدير مديرية الأوقاف والعقيد جهاد اشتيوي نائب مدير الشرطة، و.دهاني صبري ممثل مديرية الصحة، وممثلون عن المؤسسات الرسمية والشعبية وجمع غفير من الحجاج وذويهم، وممثلي شركات الحج والعمرة.

 ورحب مصطفى ابو صالح بالحضور مؤكدا ان ابواب البلدية مفتوحة أمام جميع المواطنين والمؤسسات المختلفة بكافة اطيافها مهنئا من فازوا بفرصة الحج لهذا العام متمنيا لهم التوفيق والخير مستعرضا إجراءات الحج خلال السفر والإقامة في الديار الحجازية داعيا الحجاج إلى التعاون والتعاضد والالتزام بالقواعد والإرشادات الخاصة أخلال السفر وأداء مناسك الحج مشيرا إلى أهمية الحج  في إيصال رسالة الشعب الفلسطيني

وأشار إلى أهمية فريضة الحج في إيصال رسالة الشعب الفلسطيني إلى الأمة الإسلامية، داعيا الحجاج بأن يكونوا خير سفراء لشعبنا وان ينقلوا صورة المعاناة والقهر والظلم الذي يقع على الشعب الفلسطيني، داعيا إياهم التكاتف وشد أزر بعضهم بعضاً أثناء تأديتهم لمناسك الحج.

ورحب مصطفى ابو صالح بالحضور مهنئا من فازوا بفرصة الحج لهذا العام متمنيا لهم التوفيق مشيرا إلى أهمية الحج ، في إيصال رسالة الشعب الفلسطيني داعيا الحجاج الى الالتزام بالسلوك الحسن والتعاضد والتكاتف فيما بينهم" مؤكدا ان ابواب البلدية مفتوحة أمام جميع المواطنين والمؤسسات المختلفة بكافة اطيافها  

وشارك في الحفل نائب المحافظ العميد حسام أبو حمدة، خلدون ابو خالد مدير مديرية الأوقاف، ومصطفى أبو صالح عضو بلدية قلقيلية، العقيد جهاد اشتيوي نائب مدير الشرطة، و.دهاني صبري ممثل مديرية الصحة، وممثلون عن المؤسسات الرسمية والشعبية وجمع غفير من الحجاج وذويهم، وممثلي شركات الحج والعمرة.

وفي كلمته هنأ نائب المحافظ الحجاج قبولهم لأداء مناسك الحج في الديار الحجازية لهذا العام، مشيرا الى واقع الشعب الفلسطيني والمؤامرات التي تحاك ضده للنيل من حقوقه المشروعة، داعيا الحجاج بان يكونوا خير سفراء للقضية الفلسطينية وان ينقلوا صورة واقع الشعب الفلسطيني والانتهاكات بحقه وحق مقدساته من قبل الاحتلال، داعيا الحجاج لاستغلال هذه الفرصة وان يصبروا على مشقة هذه الرحلة الروحانية، وان يتراحموا فيما بينهم ليكون حجهم حجا مبرورا باذن الله.

من ناحيته هنأ مصطفى أبو صالح الحجاج، مشيرا إلى أهمية الحج في نقل هموم الشعب الفلسطيني، داعيا الحجاج الى الالتزام بالسلوك الحسن والتعاضد والتكاتف فيما بينهم".

بدوره عبر خلدون ابو خالد عن سعادته بوداع الحجاج، مشيرا الى دور وزارة الاوقاف في التسهيل على الحجاج خلال رحلتهم الايمانية، وطالبهم الالتزام بالسلوك الحسن والتصرفات التي تطهر النفس وتعبر عن روح الإسلام، داعيا الحجاج إلى التحلي برباطة الجأش والصبر لنيل الثواب، مطالبا الحجاج بالتعاون مع المرشدين في تأدية مناسك الحج.

وقدم د. هاني صبري مجموعة من الإرشادات الصحية للحجاج وطرق الوقاية وتجنب الأمراض إضافة إلى اخذ كافة سبل السلامة وتجنب المخاطر الصحية والجسدية لضمان رحلة حج خالية من الأمراض، مشيرا إلى أهمية الالتزام بأخذ الدواء خاصة لمرضى الضغط والسكري.

كلمات دلالية

اخر الأخبار