غنيم: قرار "التنفيذية" قد شرع الأبواب واسعاً لرفع مستوى الكفاح والصدام مع إسرائيل

تابعنا على:   16:01 2019-07-26

أمد/ غزة: أكد نافذ غنيم نائب الامين العام لحزب الشعب الفلسطيني، أن قرار اللجنة التنفيذية للممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني م.ت.ف، والقاضي بوقف العمل بالاتفاقيات الموقعة مع الاحتلال الاسرائيلي، قد شرع الأبواب واسعاً لرفع مستوى الكفاح والصدام مع الاحتلال على المستويات كافة.

وشدد غنيم على أهمية هذا القرار المستند لقرارات المجلسين الوطني والمركزي تكمن في إعادته، موضعة العلاقة بيننا وبين الاسرائيليين الى مكانها الطبيعي والصحيح، باعتبارها علاقة صراع بين احتلال فاشي عنصري، وبين شعب محتل يعاني اضطهاده وظلمه على جميع المستويات، مضيفاً: إن "هذا من شأنه أحداث نبضة مهمة في الوعي العالمي بحقيقة هذا الصراع وطبيعته، وبأن كل ما تكرس أو يجرى الحديث عنه من اتفاقيات سلام، هي مجرد وهم لا يمكن البناء عليه".

وأشار إلى أهمية ما تضمنه قرار التنفيذية من تشكيل لجنة؛ لوضع الأليات لتنفيذ القرار، مؤكداً على أن هذا هو الجانب الاهم كون هذا التنفيذ يحتاج لعملية نضالية ليست بالهينة، وذلك من شأنه تعزيز الثقة الشعبية بمثل هذا التوجه وتعبيراته.

وعن دور القوى السياسية والشعبية، قال غنيم: إن "القرار فتح المجال لإبداع ومبادرة الجميع؛ لتفعيل اشكال التصدي الشعبي للاحتلال عبر الادوات والوسائل الممكنة والمتاحة والمتوافق عليها، ومطلوب من الجميع دعم هذا القرار، والانخراط في ترجمته كل في موقعه وحسب امكانياته، حيث إن القرار قد أعطى الضوء الأخضر للمواجهة والتصعيد، ويجب أن يجد ذلك صداه لدى حكومة الأمر الواقع في غزة، سواء كان ذلك من حيث إعادة النظر فيما اصطلح على تسميته "بالتفاهمات" لأجل تحقيق قضايا معيشية، أو بشأن الاستعداد العملي والجاد للذهاب الفوري؛ لتطبيق اتفاقيات المصالحة ٢٠١١، ٢٠١٧".

ونوه إلى أهمية أن يتخذ المستوى الرسمي خطوات عملية محسوبة التأثير، وفي ذات الوقت، قابلة للتنفيذ بعيداً عن أي شطط أو مغامرة.

اخر الأخبار