أصابة 56 مواطنا

محدث2 بالصور والفيديو- إصابات برصاص جيش الاحتلال في فعاليات جمعة "لاجئي لبنان" شرق غزة

تابعنا على:   16:01 2019-07-26

أمد/ غزة: أصيب يوم الجمعة، 56 مواطناً، منها 38 بالرصاص الحي، في استهداف قوات الاحتلال الاسرائيلي المشاركين في مسيرات العودة السلمية، في الجمعة الـ68 تحت عنوان "لاجئي لبنان".

وأفادت مصادر طبية ومحلية، بأن جنود الاحتلال المتمركزين في الأبراج العسكرية وخلف السواتر التربية، أطلقوا الرصاص الحي و"المطاطي" وقنابل الغاز المسيل للدموع صوب المشاركين في مواقع تجمع المواطنين شرق قطاع غزة، ما أدى اصابة شاب بجروح خطيرة (واعلن عن استشهاده في ساعة متاخرة من مساء اليوم) وإصابة 59 مواطنا بالرصاص الحي بينهم 23 طفلا و3 نساء، و19 بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، إضافة لإصابة العشرات بحالات اختناق.

وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال استهدفت بشكل مباشر مركبات إسعاف تابعة للخدمات الطبية شرق مدينة غزة.

ودعت الهيئة العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار الى أوسع مشاركة ممكنة في الجمعة الثامنة والستين على حدود قطاع غزة دعما للاجئين الفلسطينيين في لبنان في وجه ما يتعرضون له من اجراءات تتعلق بحق العمل.

وأضاف البيان :" نتلاحم مع أبناء شعبنا في لبنان لنعلن بصوت واحد رفضنا لمشاريع التصفية ووجود شعبنا في لبنان مؤقت ونحن متمسكون بحقنا في العودة، مجددة التمسك باستمرار مسيرات العودة بطابعها الشعبي والسلمي حتى تحقيق أهدافها".

وحذر رئيس الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار خالد البطش، من أن استمرار الاحتلال الإسرائيلي إطلاق النار على المتظاهرين سيجر إلى جولة تصعيد جديدة.

اخر الأخبار