"بيلوسي" تبدء المؤتمر الصحفي بــ الكونجرس بالحديث عن عزل "ترامب"

تابعنا على:   19:37 2019-07-26

أمد/ واشنطن: أكدت رئيسة مجلس النواب الأمريكي، نانسي بيلوسي، الجمعة، خلال مؤتمر صحفي لها في مبني الكونجرس، أن مجلس النواب يسعى لعزل الرئيس عند توفر الظروف اللازمة لذلك.

وافتتحت نانسي بيلوسي مؤتمرها الصحفي بالإشادة إلي اتفاق الميزانية الذي أقره مجلس النواب أمس ثم انتقد الجمهوريين في مجلس الشيوخ لرفضهم تناول مشاريع قوانين تهدف إلى تعزيز أمن الانتخابات الأمريكية.

وكررت بيلوسي الحديث عن شهادة المحامي الخاص روبرت مولر وقالت بإن التدخل في الانتخابات الروسية مستمر، ثم اتهمت الجمهوريين بالتغاضي عن أوجه القصور الأمني ​​في الانتخابات.

وقالت إن الجمهوريين قالوا ليس هناك حاجة لحماية الديمقراطية الأمريكية، لكنها تعهدت بأن يواصل الديمقراطيون سن التشريعات والتحقيق والمقاضاة بشأن أمن الانتخابات، وكذلك القضايا الأخرى التي قدم مولر شهادة بشأنها.

أكدت رئيسة مجلس النواب أنها ملتزمة بالمضي قدمًا في التحقيق مع ترامب بطريقة حازمة وإيجابية.

وقالت إن شهادة روبرت مولر وضعت في أذهان الجمهور أن الرئيس قد عرقل العدالة، ولكن بالنظر إلى أن مولر لم يتمكن من التحقيق في بعض عناصر القضية، بما في ذلك الشئون المالية لترامب، فسوف تلتزم بصفتها رئيسة لمجلس النواب بمواصلة تحقيقاتها مع الرئيس وسيتم عزله في حالة توافر الظروف والأدلة اللازمة لذلك.

كلمات دلالية