تفاهم سعودي إيراني على إنشاء مكتب لـ"رعاية المصالح"

تابعنا على:   14:41 2019-08-03

أمد/ طهران: أفادت وكالة أنباء الطلبة الإيرانية "إيسنا" يوم السبت، أن السلطات السعودية تجاوبت مع طلب من طهران بإنشاء مكتب لرعاية المصالح الإيرانية في السفارة السويسرية بالمملكة.

وكشفت الوكالة أن رئيس منظمة الحج والزيارة الإيراني علي رضا رشيديان، طلب من وزير الحج السعودي محمد صالح بن طاهر بنتن، خلال اجتماع في مكة المكرمة فتح قنصلية أو مكتب لرعاية المصالح الإيرانية بالمملكة بشكل دائم لاستئناف إرسال الإيرانيين إلى مناسك العمرة المتوقفة منذ عام 2015.

وقال إن "الحفاظ على كرامة وأمن الحجاج الإيرانيين من شروطنا لاستئناف العمرة، والخطوة الأولى في هذا الشأن هي إنشاء قنصلية أو إنشاء مكتب لرعایة المصالح الإيرانية في السعودية".

وبدوره، رحب وزیر الحج السعودي باستئناف إیفاد الزوار الإيرانيين الى العمرة، وتعهد بمتابعة ملف تدشین ممثلية إيرانية في سفارة سوسيرا شخصا لراعية لمصالح إيران في السعودية.

وقال إننا "نسعى لتوفير أجواء أفضل وإمكانات أكثر ترافق هدوء الحجاج"، مضیفاً "لقد أکدت علی التصرف اللائق مع الزوار الإيرانيين خلال عمليات التفقد والتفتيش"، مشيراً إلى أن تأشيرات الدخول السعودية ستصدر إلكترونياً للزوار الإيرانيين فقط.

اخر الأخبار