لا نريد بيانات دعم أو استنكار ..

د.الأغا يطالب بحركة جماهيرية واسعه للتصدي للمؤامرة الكبيرة ضد قضية اللاجئين

تابعنا على:   13:24 2019-08-08

أمد/ غزة: تحدث عضو اللجنة التنفيذية السابق زكريا الأغا، صباح الخميس، حول المؤامرة الصهيوأمريكية لانهاء عمل الأونروا، تمهيداً لانهاء قضية اللاجئين، مؤكداً أن هناك جهداً غير عادي تقوم به الإدارة الأمريكية للضغط على الدول الأعضاء في الجمعية العامة للأمم المتحدة، التي ستجمع خلال شهر أيلول القادم في نيويورك، لتمديد ولايه الأنروا لفترة تلات سنوات جديدة.

وأضاف على حسابه الخاص على "الفيس بوك"، وذلك من أجل عدم تصويتها لصالح قرار التجديد، وقد أعلنت كل من سويسرا وكندا توقفها عن دعم الأونروا نتيجة للضغط الأمريكي والجهود.متواصله في هذا المجال.

وتساءل الأغا أين موقف الشعب الفلسطيني والجماهير الفلسطينية صاحبة المصلحة الأولى في استمرار تواجد الأونروا، وأين موقف القوى والفصائل الفلسطينية التي تبنت ما يسمي لمسيرات العودة قبل أكثر من عام، والتي يبدوا أنه ليس لها من اسمها نصيب وتحولت لمسيرات الدولار والسولار، وأين اللجان الشعبية بالمخيمات التي من المفترض أن تكون راس الحرية في التحرك وتقود حراكا شعبيا واسعا لدعم قرار التجديد للأونروا ومواجهة الضغوطات الأمريكية، ولماذا هذا السكون المطبق".

وقال:"صحيح أن هناك تحركا رسميا فلسطينيا وعربيا كنا نتوقع أن يكون أكثر حركة ونشاطات وفاعلية، ولكن هذا لا يكفي فالموقف الشعبي والجماهير هو الأهم والاكثر فاعلية وتأثيرا فلتتحرك اللجان الشعبية للاجئين، والمفروض أنها خط الدفاع عن قضية اللاجئين لتقود التحرك الجماهيري الفاعل وبالتنسيق مع فصأئل العمل الوطني الفلسطينية على الأرض".

وتابع الأغا:" لا نريد بيانات دعم أو استنكار نريد زخماً جماهيرياً وحركة جماهيرية واسعه تضم الجميع، فقضية اللاجئين إحدى أهم القضايا الوطنية التى تحظي بإجماع الكل الفلسطيني فلتتحرك جماهيرنا في قطاع غزة والضفة والقدس لدعم إخوانهم في لبنان ضد المؤامرة التي تجري هناك لتهجيرهم بعيدا عن فلسطين.

واختتم حديثه قائلاً:"بدأنا نسمع أن كندا ودولاً أخرى على استعداد لاستقبال مئات الألوف منهم بدعم أمريكي صهيوني، فالمؤامرة كبيرة ويجب أن يكون التصدي لها بنفس الحجم والأهمية.

البوم الصور

اخر الأخبار