سلاح الجو الليبي يستهدف طائرات تركية داخل مطار زوارة

تابعنا على:   16:40 2019-08-15

أمد/ طرابلس- وكالات: أكد الناطق الرسمي باسم الجيش الوطني الليبي اللواء أحمد المسماري، أن سلاح الجو الليبي استهدف طائرات تركية مسيرة، داخل مطار مدينة زوارة غربي البلاد.

 وقال المسماري، في بيان صحفي له، الخميس، إنه "بعد جمع المعلومات عن حركة الطائرات التركية المسيرة، تأكدنا أنها تستعمل هنقرين داخل مطار زوارة"، لافتاً إلى أن "طائرات سلاح الجو العربي الليبي قامت في الصباح، بضرب الهنقرين وتسويتهما بالأرض وتم تفادي ضرب مهبط وصالة الركاب في المطار".

وأضاف: إن "هذه رسالة إنذار لأي مكان يتواجد به أي تهديد لمقدرات شعبنا، أو لوحدات قواتنا المسلحة العربية الليبية".

وكان الجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر قد أعلن، في الرابع من أبريل/ نيسان الماضي، إطلاق عملية للقضاء على الجماعات المسلحة والمتطرفة التي وصفها بـ"الإرهابية" في العاصمة طرابلس، والتي تتواجد فيها حكومة الوفاق المعترف بها دوليا برئاسة السراج، الذي أعلن "حالة النفير" لمواجهة الجيش واتهم حفتر بـ "الانقلاب على الاتفاق السياسي لعام 2015.

ويتهم الجيش الوطني الليبي، تركيا وقطر بالتدخل في الشأن الليبي ومساندة حكومة الوطني ودعمها بالسلاح والجنود، بينما تتهم حكومة الوفاق مصر والإمارات بدعم الجيش ومده بالأسلحة وتنفيذ غارات جوية لصالحه.

وتعاني ليبيا، منذ سقوط نظام العقيد معمر القذافي عام 2011، انقساما حادا في مؤسسات الدولة بين الشرق، الذي يديره البرلمان الليبي بدعم من الجيش الوطني بقيادة المشير خليفة حفتر، والغرب الذي تتمركز فيه حكومة الوفاق الوطني المعترف بها دوليا، والتي فشلت في الحصول على ثقة البرلمان.

اخر الأخبار