القيادة السياسية لمنظمة التحرير تنفي تصريحات منسوبة لـ "الأحمد" على لسان وزير العمل اللبناني

تابعنا على:   19:27 2019-08-19

أمد/ بيروت: نفت القيادة السياسية لمنظمة التحريرالفلسطينية في لبنان، التصريحات المنسوبة لعضو اللجنة المركزية لحركة فتح (م7 ) عزام الأحمد ووزير العمل اللبناني بخصوص موافقة عباس على القرار اللبناني بالعمالة الفلسطينية.
وقالت القيادة في بيان مقتضب، استناداً للاتصال الذي اجراه عزام الاحمد مع القيادة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية والسفير الفلسطيني في لبنان،للاستفسار عن التصريح الصحفي المنسوب لوزير العمل كميل ابو سليمان والذي يتضمن كلام منقول عن لسانه، نفى  الاحمد نفياً قاطعاً أن يكون قد صدر عنه مثل هذا الحديث  للوزير ابو سليمان".
وأضاف البيان : استغرب الأحمد  من هذا التصريح وما تضمنه من إفتراءات وكذب وتزوير للحقائق،ووضعالاحمد هذا التصريح في دائرة الاعمال المشبوهة التي تهدف الى زعزعة الثقة بين اللاجئين الفلسطينيين في لبنان،وبين قيادتهم الشرعية وعلى رأسها  الرئيس محمود عباس، الذي يرفض بشكل مطلق ويتصدى بكل الإمكانيات لما يسمى بـ " صفقة القرن" وكل مندرجاتها ومخرجاتها بما فيها الاستهداف لقضية اللاجئين الفلسطينيين وحق العودة.
واكد البيان  الأحمد بأن لا يمكن لهذا التصريح بما يحمله من شبهات أن يكون قد صدر عن وزير العمل كميل أبو سليمان،داعياً إلى التدقيق بالأمر.
بدورها القيادة السياسية للمنظمة اكدت بأن هذا التصريح مدسوس هدفه خلق بلبلة لإعاقة الجهود والمساعي الحميدة الجارية لبنانياً وفلسطينياً، لمعالجة هذه القضية بالحوار البناء المبني على أواصر العلاقة الأخوية التي تربط الشعبين اللبناني والفلسطيني.
وأوضح البيان ترى القيادة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية بهذا التصريح المشبوه محاولة فاشلة لضرب وحدة الموقف القوي الشعبي والرسمي والذي تجلى بالمتابعة المتواصلة لهذه القضية مع الجهات اللبنانية المختصة والحليفة،وحركة الإحتجاج الجماهيرية السلمية الحضارية المنضبطة داخل المخيمات والتجمعات الفلسطينية المتواصلة منذ اكثر من شهر.زير العمل اللبناني: عزام الأحمد أبلغني أن الرئيس عباس يدعم قراره بخصوص اللاجئين الفلسطينيين .
وكانت وسائل الإعلام  اللبنانية قالت ان وزير العمل اللبناني كميل أبو سليمان ان عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد أبلغه أان الرئيسالفلسطيني محمود عباس وحركة فتح يدعمان قراره القاضي بتنظيم العمالة الفلسطينية في لبنان.وأكد الوزير أبو سليمان في لقاء عبر قناة "LBC" اللبنانية أن القيادة الفلسطينية حريصه على مصلحة لبنان، وهي تدعو للحوار  لحل المشكلات،  وتصف المظاهرات في المخيمات الفلسطينية بالتخريبية، وأنه يقودها بعض المشبوهين وليست شعبية، على حد زعمه.
وأوضح أبو سليمان، أنه متمسك بخطته حول "تنظيم العمل"ولن يتراجع عنها، مشيراً إلى تنسيقه الكامل مع القيادة الفلسطينية الحكيمة، التي تدعمه وتقف خلف قراره.