ملتقى إعلاميات الجنوب يفتتح ورش توجيهيه للفتيات حول صناعة أفلام الموبايل والانفوجرافيك

تابعنا على:   22:37 2019-08-21

أمد/ غزة: افتتح ملتقى إعلاميات الجنوب ورش توجيهية للفتيات حول صناعة أفلام الموبايل والانفوجرافيك، لدعم الصحفيات والمدافعات عن حقوق الانسان وذلك ضمن مبادرة "تحديات نسوية سوشالجية"، الذي تنفذه الجمعية بالشراكة مع مركز إبداع المعلم ضمن مشروع "دعم الصحفيات المدافعات عن حقوق الانسان"، الممول من مؤسسة بدائل الدولية والاتحاد الأوروبي والذي ينفذه الملتقى في المحافظات الجنوبية بقطاع غزة بمشاركة 15 فتاة، ما بين 15-17 بواقع 30 ساعة تدريبية لمدة عشر أيام.

وافتتحت اللقاء ميساء فرحات منسقة المبادرة بالملتقى، مشيرة الى أهمية الورش في توجيه الفتيات وتوعيتهم حول الاستخدام الالكتروني الصحيح، والتعرف على أهم العقبات والمشاكل التي تواجه المجتمع خاصة في ظل الأوضاع الراهنة وطرق الحماية المتبعة للنأي، من الوقوع في مصيدة الابتزاز الالكتروني.

وأوضحت أن الورش ستشمل مواضيع متعددة كصناعة أفلام الموبايل، وأفلام الانفوجرافيك "الانفوفيديو"، وحملات الضغط والمناصرة، والابتزاز الالكتروني والتي تعد ذات أهمية في الوقت الراهن، كونها تسلط الضوء على قضايا مجتمعية ذات أهمية بهدف رفع الوعي لدى الفتيات.
وأكدت بأن المؤسسة تسعى من خلال المبادرة إلى تمكين المتدربات الفتيات من صناعة الأفلام "القصص الصحفية، الانفوفيديو" عبر الموبايل وتبنيهم لحملات الضغط والمناصرة في مجال حقوق الانسان باستخدام وسائل الإعلام الاجتماعي.

ونوهت الى أن الملتقى سينفذ ثلاث حملات ضغط مناصرة حول حقوق النساء والابتزاز الالكتروني، بالإضافة الى تنفيذ حمله متنقله خارجية للمتدربات والفتيات ونشطاء ومؤثرين عبر وسائل الاعلام الاجتماعي، من خلال جولة ميدانية لبعض المؤسسات الأهلية التي تعنى بقضايا النساء.