المالكي يهدد إسرائيل بمعركة يتحول فيها العراق لساحة حرب دولية بمشاركة إيران

تابعنا على:   19:30 2019-08-23

أمد/ بغداد- السومرية: حذر رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، من تحول العراق إلى ساحة صراع لأكثر من دولة ومنها إيران وإسرائيل، وهدد بالرد بقوة في حال ثبت ضلوع إسرائيل بعمليات القصف.

ونقل مدير مكتب المالكي، في تغريدة نشرها عبر "تويتر"، نقلاً عن عن المالكي: "إذا استمرت إسرائيل باستهداف العراق، فسيكون العراق ساحة صراع تشترك فيه أكثر من دولة ومنها إيران".

وبيّن المالكي، أن أمن المنطقة الإقليمية، الذي يشكل العراق محورا أساسيا فيه، هو أمن مشترك وحمايته مسؤولية دولها كافة، متابعاً: إنه في حال ثبت استهداف إسرائيل لسيادة العراق، فإنها تعرض أمن المنطقة إلى خطر وستخلط الأوراق.

كما ونقلت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، في وقت سابق، عن مسؤولين أمريكيين كبار أن إسرائيل نفذت عدة ضربات في العراق خلال الأيام الماضية على مخازن ذخيرة.

وكان نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي، أبو مهدي المهندس، حمل القوات الأمريكية المسؤولية عن الهجمات التي جرت "عن طريق عملاء أو بعمليات نوعية بطائرات حديثة".

وقال رئيس هيئة الحشد الشعبي، فالح الفياض، في بيان صدر في وقت لاحق، من حدة هذه الاتهامات التي أطلقها نائبه، وقال إن "التحقيقات الأولية" كشفت أن الحوادث كانت "بعمل خارجي مدبر".

وأكد الفياض، أن "التحقيقات ستستمر للوقوف بشكل دقيق على الجهات المسؤولة، من أجل اتخاذ المواقف المناسبة بحقها".