أكثر من نصف الكوريين الجنوبيين يؤيدون قرار إنهاء اتفاقية تبادل المعلومات العسكرية مع اليابان

تابعنا على:   23:30 2019-08-26

أمد/سيول: أشار استطلاع جديد للرأي، يوم الاثنين، إلى أن أكثر من نصف الكوريين الجنوبيين يؤيدون قرار الحكومة بإنهاء اتفاقية تبادل المعلومات العسكرية مع اليابان.

ووفقاً لنتائج استطلاع الرأي الذي أجرته وكالة "ريال متر" على  501من الراشدين في جميع أرجاء البلاد يوم 23 أغسطس، قال54.9 % من المشاركين إن قرار الحكومة بإنهاء اتفاقية تبادل المعلومات العسكرية مع اليابان قرار جيد، فيما قال 38.4% إن قرار الحكومة خاطئ.

وأجرت "ريال متر" استطلاع رأي مماثل يوم 30 يوليو، قبل اتخاذ اليابان قرار إسقاط كوريا الجنوبية من قائمتها البيضاء للشركاء التجاريين الموثوق بهم، وبلغت نسبة الآراء الإيجابية والسلبية حول إنهاء الاتفاقية آنذاك 47% و 41.6 % على التوالي.

وفي استطلاع رأي مماثل أجراه فريق البحث بصحيفة "جونغ أنغ إيلبو" اليومية في الفترة من 23 إلى 24 أغسطس الجاري، قال 51% من المستطلعين إن قرار الحكومة بإنهاء الاتفاقية قرار جيد ومن أجل المصلحة الوطنية.

في حين قال 38.5% إن القرار خاطئ وأنه يهدد التعاون الأمني الثلاثي بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة واليابان.

يذكر أن كوريا الجنوبية أنهت العمل باتفاقية مشاركة المعلومات الاستخباراتية مع اليابان، في خضم الخلاف الأخير المتصاعد بين البلدين، ويأتي ذلك بعد أن ألغت طوكيو وضع "التفضيل" الذي كانت تتمتع به سيئول في علاقتها التجارية باليابان وفرضت بعض القيود على وارداتها من الإلكترونيات.

اخر الأخبار