تكافل تقدم 300 سماعة طبية لطلاب في غزة لمساعدتهم على استكمال طريقهم التعليمي

تابعنا على:   16:31 2019-08-28

أمد / غزة: منحت اللجنة الوطنية الإسلامية للتنمية والتكافل الاجتماعي (تكافل)، 300 سماعة طبية لطلاب وطالبات في الجامعات وجميع المراحل التعليمية الابتدائية والإعدادية والثانوية، الذين يعانون من اعاقات سمعية تؤثر على تحصيلهم العلمي.

وجرت مراسم تسليم السماعات الطبية، خلال فعالية أقيمت في قاعة منتجع الشاليهات في مدينة غزة، بحضور المستفيدين الذين فازوا بالمنحة، التي تقدموا للاستفادة منها بتقارير طبية رسمية بعد إعلان (تكافل) عن المشروع قبل ثلاثة شهور.

وشارك في تسليم المنحة على المستفيدين، عضوا مجلس الأمناء في تكافل النائب أشرف جمعة والمهندس عصام أبو دقة، ورئيس اللجنة الطبية الدكتور جواد الطيبي، والمتحدث باسم تكافل شريف التيرب.

وثمن النائب جمعة الدور الخيري الكبير لدولة الإمارات العربية المتحدة، بكافة شيوخها ومسؤوليها.

وأشاد بالدعم المقدم من جمعية الهلال الأحمر الإماراتي، التي ترعى المشروع الطبي الذي تنفذه تكافل في قطاع غزة.

بدوره، قال الطيبي إن اللجنة الطبية في تكافل قدمت كثير من المساعدات لمرضى قطاع غزة من خلال المشروع الصحي الممول من جمعية الهلال الاحمر الإماراتي.

وأكد أن اللجنة الصحية ستواصل دعمها لمرضى القطاع من خلال تقديم المزيد من المساعدات الطبية والدوائية والا شفائية في ظل ما تعانيه مؤسسات القطاع من أزمة دوائية وصلت في بعض الأحيان إلى المرحلة الصفرية من توفر الأدوية الأساسية نتيجة الحصار المطبق على القطاع، ومماطلة وزارة الصحة في رام الله من توفير الدعم الصحي لمشافي غزة.

من جانبه، أكد التيرب أن اللجنة الوطنية الإسلامية للتنمية والتكافل الاجتماعي تعمل على تقديم المساعدات للأهل في غزة من منطلق ان أعضاء اللجنة قدموا أنفسهم خداماً للشعب الفلسطيني في ظل ما يعانيه القطاع من نقص حاد في المستلزمات المعيشية والطبية.

وثمن الدورين المصري والإماراتي لجهة دعم وتسهيل تقديم المساعدات الإغاثية لمحتاجي قطاع غزة، ما يساهم في تعزيز صمودهم في مواجهة التحديات الخطرة التي يعاني منها القطاع.

وقال النيرب إن اللجنة تعمل على الدوام في البحث عن مشاريع إغاثية تعمل على إسعاف الحال الإنسانية التي وصلت إلى شفا الهاوية في مناحي الحياة كافة.

كلمات دلالية

اخر الأخبار