الصحة الروسية تمنح د. حجي من قطاع غزة درجة عليا هي الأرفع في الوزارة

تابعنا على:   22:31 2019-08-28

أمد/ موسكو: حقق الطبيب الفلسطيني مصطفى فتحي حجي من قطاع غزة، انجازاً غير مسبوق بحصوله على درجة عليا في اختصاصه، كطبيب مسالك بولية وهي الأرفع في وزارة الصحة الروسية، عقب اجتيازه لامتحان وزارة الصحة الروسية الفيدرالية.

وأهدى حجي، هذا الانجاز إلى عائلته وأبناء شعبنا الفلسطيني في كافة أماكن تواجده، لافتاً إلى أنه لن يدخر جهداً في خدمة وطنه الام فلسطين، واعداً أنه سيبذل كل ما بوسعه من أجل حصد مزيداً من الانجازات.

ووجه رسالة للطلبة الدارسين في الجامعات الفلسطينية وخارجها، بضرورة صقل خبراتهم وحثهم على المثابرة والاجتهاد وعدم اليأس حتى تتكلل هذه المجهودات بالنجاح، بما يعود بالنفع لبناء مؤسسات الدولة الفلسطينية لتكون رائدة في كل المجالات، متمنياً لهم التوفيق والنجاح.

وتخرج حجي من جامعة استراخان الحكومية عام 1998 وحصل على بكالوريوس طب عام، واستطاع الحصول على درجة الماجستير  عام 2002 في جراحة الكلى والمسالك البولية، والتحق بالعمل في المستشفى العسكري التابع للقوات البحرية الروسية كطبيب مسالك بولية وفي عام2006، عمل في المستشفى الحكومي الخامس لوزارة الصحة في استراخان ومازال يعمل بها حتى الأن.

وشارك في العديد من المؤتمرات الطبية  لجراحه المسالك البولية في عدة مدن روسية ومنها "رستوف ، سوتشي ، فولجاغراد ، موسكو، سانكت بيتر بورغ"،  كما شارك في مؤتمرات وندوات في دول الاتحاد الروسي "روسيا البيضاء ، ارمينيا ، ازارببجان، كازاخستان"، إلى جانب ذلك شارك أيضاً في مؤتمرات دولية في "السويد، و الدنمارك، وجمهورية مصر العربية"، وحصل على شهادات تقدير عديدة ، وفي عام 2014حصل على تقدير طبيب درجة أولى مدتها خمس سنوات، وفي عام 2019 حصل على تقدير طبيب مسالك بولية درجه عليا، وهي الأرفع في وزارة الصحة الروسية.

اخر الأخبار