أبو الرب يستنكر إغلاق الحرم الإبراهيمي الشريف بحجة الأعياد اليهودية

تابعنا على:   16:04 2019-08-29

أمد/ رام الله: استنكر حسام أبو الرب وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، قرار إغلاق الحرم الإبراهيمي الشريف أمام المصلين وفتحه بجميع أروقته وساحاته للمستوطنين، بحجة الأعياد اليهودية.

وذكر أبو الرب، إن هذه السياسة الإسرائيلية في الحرم الإبراهيمي استفزازية، وذات أطماع ونوايا خبيثة تحاول إسرائيل من خلالها الإستيلاء الكامل على الحرم خطوة خطوة، بعد أن استولت على غالبيته، وقسمته زمانياً ومكانياً، وهي تعمل على التحكم به وخاصة أيام الأعياد اليهودية مما يتناقض والاتفاقيات والقوانين الدولية التي ضمنت حماية حرية العبادة تحت الإحتلال
وحذر ابو الرب من مغبة الانتهاكات الاسرائيلية في المسجد الإبراهيمي، والتي تزداد بشكل يومي ومنهج وتضرب عرض الحائط بمشاعر المسلمين في فلسطين وخارجها.

ودعا العرب والمسلمين بالتحرك لإنقاذ مقدساتنا وحمايتها من الأخطار الحقيقية المحدقة بها، الأمر الذي يوجب على الجميع أن يضعوا قضية حماية المقدسات على رأس سلّم أولوياتهم، لحمايتها من هذه الأخطار.

وطالب أبناء فلسطين عامة وأبناء  محافظة الخليل خاصة بالاستمرار في أداء الصلوات في الحرم الإبراهيمي الشريف، وحمايته من المخططات الإسرائيلية المتتابعة للاستيلاء عليه.

اخر الأخبار