نصرالله: نملك من الصواريخ الدقيقة ما يكفي.. والرد على الضربة الإسرائيلية أمر محسوم

تابعنا على:   21:31 2019-08-31

أمد/ بيروت: ألقى حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله، مساء يوم السبت، خطاباً تحدث خلاله عن آخر المستجدات عقب الهجمات التي شنتها "إسرائيل" بطائرتين مسيرتين على حي ماضي في الضاحية الجنوبية في بيروت، أي معقل الحزب.

وجاء ذلك خلال افتتاح المجلس ‏العاشورائي المركزي الذي يقيمه حزب الله في مجمع سيد الشهداء (ع) ‏في الرويس.

وأوضح نصر الله خلال الخطاب، أن رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو تبنى عملياً العمل العدواني في سوريا والعراق ولبنا، منوهاً إلى أن الرد على الضربة الإسرائيلية سيكون من لبنان وسيكون مفتوحا وليس شرطا في مزارع شبعا.

وقال: إن "لدينا من الصواريخ الدقيقة ما يكفينا ولا يوجد لدينا مصانع صواريخ دقيقة"، مضيفاً: "يجب أن نعمل على إسقاط الطائرات المسيرة الإسرائيلية في سماء لبنان".

وأشار إلى ضرورة أن تشعر إسرائيل بأن الأجواء اللبنانية ليست مفتوحة أمام طائراتها المسيرة، لافتاً إلى أن المقاومة تختار الظرف والزمان والمكان لاستهداف المسيرات الإسرائيلية في أجواء لبنان.

وأردف قائلاً: إن إحدى الفرضيات هي أن مهمة المسيرات الإسرائيلية كانت زرع عبوة ناسفة وتفجيرها، مشدداً على أن "الرد على الاعتداء الإسرائيلي أمر محسوم، إذ نحن أمام عدوان إسرائيلي واضح".

خلال كلمته رأى أمين عام حزب الله أن "استباحة أجواء لبنان ستشرع أبواب الاغتيالات عبر الطائرات المسيرة ولا يمكن التسامح مع هذا الأمر ويجب أن تشعر إسرائيل بأن الأجواء اللبنانية ليست مفتوحة أمام طائراتها المسيرة"، مؤكداً أن "المقاومة معنية بأن يبقى العدو حائراً كما هو الآن".

 وقدّر  عالياً الموقف الرسمي اللبناني من الاعتداء الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية لبيروت، مشيراً إلى أن هناك إجماع وطني بالحد الأدنى على إدانة ما حصل واعتباره عدواناً على لبنان.

هذا واعتبر أن الموقف اللبناني الرسمي والشعبي مهم جداً لأن العدو يعمل على تحريض الناس على المقاومة.

يشار إلى أن الجيش الإسرائيلي بدأ يوم السبت، باتخاذ خطوات احترازية بالقرب من الحدود اللبنانية، تحسبًا لتحرك محتمل من حزب الله، بعد تهديد أمينه العام الأسبوع الماضي بالرد على استهداف مقر إعلامي في الضاحية الجنوبية ببيروت.

وكانت وسائل إعلام عبرية، ذكرت أن تقديرات الجيش تشير إلى أن الحزب اللبناني قد بدأ بالفعل التحضير لهجوم انتقامي ردًا على هجوم الجمعة في بيروت.

اخر الأخبار