الأحرار: تصريحات نتنياهو تفضح السياسة الإسرائيلية الثابتة في مواصلة التهويد والاستيطان

تابعنا على:   20:01 2019-09-01

أمد/ غزة: قالت حركة الأحرار يوم الأحد، إن تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تفضح السياسة الإسرائيلية الثابتة في مواصلة التهويد والاستيطان، وتؤكد أننا أمام احتلال مجرم لا يفهم إلا لغة القتل والاستيطان واغتصاب الأرض الفلسطينية وتشريد أهلها.

جاء ذلك تعقيباً على تعهد نتنياهو مجدداً بضم المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية، ليفتح من جديد أحد أكثر القضايا سخونة في الصراع الإسرائيلي الفلسطيني.
وأوضحت الأحرار أن هذه التصريحات تأتي في سياق البازار الانتخابي لتجميل صورة نتنياهو وتحسين وضعه الانتخابي في ظل تفاقم أزماته الداخلية.

وأكدت على أن هذه التصريحات هي انتهاك جديد للقرارات الدولية التي جرمت الاستيطان وخاصة قرار 2334 وعلى الأمم المتحدة والمجتمع الدولي التصدي لهذه الانتهاكات وفضح إجرام الاحتلال وعدوانه على شعبنا.

وأضافت قائلة: إن "المقاومة التي أجبرت الاحتلال على إزالة المستوطنات عنوة من غزة ستقتلعه كاملا عن تراب فلسطين وتبدد أوهامه بالبقاء مدنسا محتلا لها، فمهما طال الزمان سيندحر الاحتلال وتعود الحقوق لأصحابها".

وأشارت إلى أن هذه التصريحات تؤكد على أن الاحتلال ماض في مخططاته لفرض السيادة والسيطرة على الضفة الأمر الذي يفرض على قيادة السلطة الانحياز لإرادة شعبها وتوحيد صفوفه والتحلل من كافة الاتفاقيات معه وفي مقدمتها أوسلو وملاحقها الأمنية والاقتصادية ووقف التعاون الأمني وإطلاق يد المقاومة السبيل الوحيد للجم عدوانه ووقف إجرامه.

يذكر أن نتنياهو قال يوم الأحد: إنه يعتزم ضم المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة لكنه لم يقدم إطارا زمنيا في تكرار لتعهد انتخابي قطعه قبل خمسة أشهر.

اخر الأخبار