مصدر أمني رفيع يكشف لـ "أمد" تفاصيل جديدة عن خلية "تفجيرات غزة"

تابعنا على:   22:00 2019-09-02

أمد/ غزة: كشف مصدر أمني رفيع المستوى في حماس، عن  تفاصيل جديدة متعلقة بتفجير حاجزي الشرطة في غزة قبل عدة أيام، من قبل انتحاريين والتي استشهد على أثرها ثلاثة افراد من ضباط شرطة النجدة وإصابة اخرين.
وقال المصدر الأمني لـ "إمد للإعلام":" ان خلية من الفكر المنحرف ينتمون لحركة الجهاد الاسلامي جُندت لصالح مخابرات سلطة رام الله عن طريق المدعو "ث. ح" المسؤول المباشر عن الخلية، والذي يمتلك اكثر من 200 صاروخ موجه  نحو تل أبيب، بالإضافة لملفات أمنية أخرى لدى جهاز السرايا، وذلك بهدف أحداث فوضى وفلتان أمني، واشتعال فتيل اقتتال داخلي بين الفصائل،  وخاصة بين القسام وسرايا القدس، وتنفيذ مخططات أمنية لصالح اجندات اسرائيلية، بحسب تصريحات المصدر. 
وأضاف المصدر الأمني، ان 12عنصر من الخلية التابعة للجناح المسلح لحركة الجهاد الاسلامي "سرايا القدس" المتورطة بشكل مباشر في عمليات التفجير والذي يتم التحقيق معهم، وجميعهم يعيشون في منطقة الشجاعية والزيتون، وهم (ث.ح)، (م.س)، (ع.ع)، (ي.ر.م)، (أ.س.ح)، (ه.ف.ح)، (أ.إ.د)، (أ.ب)، (أ.د)، (ر.م)، (م.ي)،(م.ر.ح).
وتؤكد هيئة تحرير "أمد للإعلام" التحفظ على الأسماء لأسباب أمنية.
وأشار المصدر، انه تم الكشف عن عدد من العبوات المتفجرة المزروعة في اماكن  حساسة ومنها في دورات المياه في مخيمات العودة وخاصة شرق غزة منطقة ملكة، وتم ضبط 3 أحزمة ناسفة و5 عبوات ناسفة في شقة تابعة للخلية في محافظات الوسطى.
كما وأكد المصدر من امتلاكهم حسابات بنكية وحوالات حديثة عبر بنك فلسطين لبعض المتورطين،  بالإضافة إلى المخطط الذي تم الكشف عنه عبر وسائل الاعلام المحلية والعبرية نية الخلية تفجير حافلة تقل ضباط وافراد من الشرطة عبر المنفذ م.ش احد أفراد سرايا القدس ويعمل لصالح مخابرات سلطة رام الله. 
ونوه، ان حركة الجهاد الاسلامي عبرت عن غضبها الشديد واستياءها من افرادها، وعملت على تجميد اكثر من 200 عنصر مسلح من اتباع الفكر المتشدد على مستوى القطاع وتم وسحب سلاحهم.
وفيما يتعلق بالاعتقالات الأخيرة التي طالت ضباط تابعين لمخابرات السلطة قال المصدر هي في سياق طبيعي وروتيني وللتأكد من احتمالية تورطهم مع الخلية أم لا،  وحتى هذة اللحظات لم يتم اثبات تورطهم وما زال التحقيق مستمر.

كلمات دلالية

اخر الأخبار