خلال مؤتمر عن انتخابات البلديات في غزة..

شخصيات لـ "أمد": انهاء الانقسام بداية حل جميع القضايا وتمكين الشباب أولوية قصوى

تابعنا على:   00:00 2019-09-06

أمد/ غزة: قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس سهيل الهندي، أن المطلوب من الكل الفلسطيني وكل الفصائل الفلسطينية،ان نصل لصيغة مشتركة بين الفصائل لانهاء الانقسام.
 وأضاف: نحن حريصين في حماس لإنهاء الانقسام الفلسطيني، وفلسطين ليست الضفة الغربية لوحدها ولا غزة لوحدها  فلسطين من البحر للنهر.
جاء ذلك خلال لقاء مع مراسلة "أمد للإعلام" على هامش "مؤتمر إنتخابات البلديات معيقات وحلول" والذي يعقده منتدي الحوار الوطني.
وأكد الهندي، هناك اصرار ع انهاء الانقسام وتنازل من قبل حركة حماس من أجل الوطن، وهناك من يعطل سير الانتخابات ودعونا أكثر من مرة لتكون هناك انتخابات شاملة، تشريعية مجلس بلدية، وللأسف هناك معارضة من الاخوة في رام الله".
وتابع الهندي:لو كان هناك تأكيدمن السلطة فإننا جاهزون للخوض في الانتخابات، حتى نصل لصيغة مشتركة من أجل القضاء على الواقع الصعب الذي يواجه "صفقة القرن" ومشكلة إنهاء القضية الفلسطينية والقدس واللاجئين والأسرى،مؤكدا: طالما الانقسام موجود فإن البيت الفلسطيني ضعيف.
من جانبه قال فرج الصرفندي مدير عام في الحكم المحلي لـ "أمد للإعلام" إن مؤتمر إنتخابات البلديات، له مخرجات ممتازة ومنها مشاركة الشباب وتحديد مهامهم، وتفعيل دورهم وإجراء انتخابات لجان أحياء وانتخابات النقابات، ومن ثم انتخابات لجان محلية،ومن ثم لجان احياء ومجالس موازية تنسيقية للشباب في كل بلدية، ويتعرف على صلاحيات مجلس البلدية ويساعد البلدية في تنفيذ مهامها.
واضاف: ان الانقسام اثر بشكل كبير ولكن يجب على الشباب أن يقوموا بدورهم ويقدموا مبادرات، لتكوين رؤية واضحة وخطط منهجية مدروسة ومبرمجة للارتقاء والوصول لحل لمشاكل المجتمع الفلسطيني.
 من جهته قال القيادي في حركة الجهاد الإسلامي ناهض الرفاتي، ان موضوع انتخابات البلدية موضوع فرعي، وهذا العنوان يناقش بعد الاتفاق الفلسطيني حول انجاز مشروع وطني يحل كل القضايا بدءا من الانقسام والمؤسسات التي يستطيع الفلسطينيين بعدها من ادارة حياتهم اليومية.
 وأكد الرفاتي لـ "أمد للإعلام":  اتفاق اوسلو وضعنا في نفق مظلم، واصبح الان يتحدثون عن مشكلات وافرازات الاتفاق المشؤوم، وبالتالي مفترض الان على الفلسطينيين ان يذهبوا لاتفاق لحل مشاكلهم وهذه رؤية الجهاد الاسلامي للتخفيف من حياة الشعب، وبالتأكيد الانقسام هو سبب رئيسي، والاحتلال الإسرائيلي وما نقوم به كأننا دولة مستقلة هذا خيالي.
 وتابع: "لكن يفترض في ظل هذا الواقع الذي نتج عن اتفاق اوسلو ان نلتقي كفلسطينيين لحل هذا الواقع، ومن التضحيات التي يقدمها الفلسطينيين تقابل بالمزيد من الإرادة والمحبة فيما بينهم لان ثمن تقديمهم غالياً.

اخر الأخبار