فوائد مذهلة لعصير البطاطا تعرفوا عليها !

تابعنا على:   12:30 2019-09-10

أمد/ هل لديك الصبر و الطاقة و الوقت لعصر عدد من حبات البطاطا، اذاً أنت محظوظ لأن كمية قليلة من هذا العصير كافية تزودك، بمجموعة من الفوائد الصحية و الجمالية.

يتميز عصير البطاطا بفوائده المدهشة لكن بشرط عدم الاكثار من الكمية المتناولة منه لأن هذا من الممكن أن  يسبب لك القيئ و الاسهال و العديد من المشاكل الهضمية، لذا يكفي تناول معلقتين من العصير يومياً.

أشار موقع health digezt، إلى بعض فوائد عصير البطاطا الجمالية و الصحية، لعصير البطاطا والتي ترجمها موقع النجاح الاخباري منها:

-تنشيط  جهاز المناعة

يحتوي عصير البطاطا على نسبة كبيرة من فيتامين سي الذي يعتبر ضروري جدا للمحافظة على جهاز المناعة حيث يساعد على مقاومة الميكروبات و تقليل خطر الاصابة بالعدوى التي ترافقهم.

-التخلص من السموم في الكبد

في اليابان يعتبر عصير البطاطا أحد العلاجات المنزلية الاكثر شيوعا للتخلص من سموم الكبد حيث يوصي الأطباء بضرورة تناول معلقتين من عصير الطماطم قبل نصف ساعة من وجبة الافطار.

-تحسين عملية الهضم

ذكرنا سابقا أن الاكثار من عصير البطاطا يزيد من المشاكل الهضمية لكن الحصول على كميات قليلة من هذا العصير تساعد بشكل كبير على تحسين العملية الهضمية مما يهيئ الفرصة للجسم للاستفادة من العناصر الغذائية.

-خفض مستوى الكوليسترول

تساعد الالياف الموجودة في عصير البطاطا على سد حاجة الجسم من العناصر المهمة لخفض مستويات الكوليسترول الضارمما يساعد على تقليل خطر الاصابة بأمراض القلب و الأوعية الدموية.

-تنظيم حركة الأمعاء

من خلال مساعدته على التخلص من السموم , يعمل عصير البطاطا على تنظيم حركة الامعاء  مما يساعد على تقليل الحاجة لشراء الملينات و المطهرات باهظة الثمن للتخلص من عسر الهضم.

-تخفيف ألم المفاصل

أشار الباحثون الى أن القليل من عصير البطاطا يزود الجسم بالعديد من مضادات الالتهاب الطبيعية التي تساعد على تخفيف الم المفاصل و أسفل الظهر, كما أنه يستخدم كبديل عن المسكنات.

أما عن الفوائد الجمالية يساعد عصير البطاطا على التخلص من تصبغ الجلد  خاصة البقع الداكنة في الوجه من خلال تدليك الوجه أو أي منطقة في الجسم تحتوي هذه التصبغات  بشكل مستمر ومنتظم و سترى النتائج المذهلة.

اضافة الى أنه يساعد على تقليل التجاعيد في الوجه، لاحتوائه على فيتامين سي الذي ينشط افراز الكولاجين الذي يساهم بشكل كبير في شد البشرة.

كما يمكن استخدام عصير البطاطا في علاج الأكزيما، من خلال استخدامه لتدليك المناطق المصابة حيث يساعد على تخفيف الاحمرار و الحكة، إضافة إلى أن تناول معلقتين منه يساعد على تحسين الحالة الصحية المصاحبة لهذا المرض داخل الجسم.

كلمات دلالية