حماية المستهلك تستهجن الأصوات التي تنادي باستمرار استيراد العجول من إسرائيل

تابعنا على:   11:04 2019-09-11

أمد/ رام الله: أعرب رئيس اتحاد جمعيات حماية المستهلك الفلسطيني وأمين عام اللجان الشعبية المهندس عزمي الشيوخي، عن استهجانه من بعض الاصوات الفلسطينية التي تنادي باستمرار استيراد العجول من دولة الاحتلال الاسرائيلي في اعقاب قرار حكومة د. محمد اشتية وقف استيرادها من اسرئيل والانفتاح والاستيراد من الاسواق العربية .

وجاء تعقيب الشيوخي بعد ما أعلنت وزارة الزراعة الفلسطينية في قطاع غزة التي تسيطر عليها حركة حماس عن رفضها تطبيق قرار حكومة اشتية القاضي بوقف استيراد العجول من اسرائيل.

وقالت وزارة الزراعة التي تسيطر عليها حركة حماس في قطاع غزة إنها لن تطبق قرار الحكومة الفلسطينية في عدم استيراد العجول من إسرائيل.

وقالت الوزارة إن قطاع غزة يعتمد بشكل كلي على العجول المستوردة من إسرائيل وان قرار حكومة د. اشتية يمكن تطبيقه في الضفة الغربية فقط لاعتمادهم على الخراف والمواشي، أما القطاع فلا يمكن تطبيقه ولن يتم ذلك، وبالتالي الموضوع يتعلق بجودة المنتج الخاص بالضفة الغربية، لو افترضنا اننا لن نستورد العجول من الخط الأخضر فما هو البديل عن ذلك؟، والأوضاع بالضفة الغربية تختلف عنها في قطاع غزة، والأمر ليس له علاقة بالقطاع لا من قريب أو بعيد".

واوضح الشيوخي ان فلسطين تستورد سنويا من دولة الاحتلال الاسرائلي اكثر من 120الف راس عجل، مضيفاً: أن الحكومة الفلسطينية براسة رئيس الوزراء الدكتور محمد اشتية قد قررت في اجتماعها الأسبوعي الاخير يوم اول امس الاثنين، وقف استيراد العجول من إسرائيل، بما يُشجع التبادل التجاري مع الدول والاسواق العربية وان قرار الحكومة خطوة بالاتجاه الصحيح نحو فك الارتباط مع الاحتلال وان اي موقف واي صوت يتعارض مع اي قرار حكومي يهدف الى فك الارتباط مع الاقتصاد الاسرائيلي الاحتلالي الاحلالي هو صوت نشاز وله ما له وعليه ما عليه وصوت يخالف الاجماع الرسمي والوطني والاهلي والشعبي المؤيد لفك الارتباط مع الاقتصاد الاحتلالي الاحلالي الاسرائيلي وان المصلحة الوطنية العليا تقضي بوقف استيراد العجول وجميع المنتجات الاسرائيلية لاسواقنا الفلسطينية في اراضينا المحتلة عام 1967 اراضي الدولة الفلسطينية بعاصمتها القدس الشريف.

اخر الأخبار