5 أسباب خفية لعدم فقدان الوزن

تابعنا على:   15:22 2019-09-14

أمد/ يشعر الكثيرون بالإحباط عند اتباع نظام غذائي وممارسة الرياضة دون أن يفقد الوزن، فتظن أنه لا فائدة وهدفك في خسارة الوزن أصبح سرابا لن يتحقق.

فعليك أن تعلم أنه في كثير من الأحيان، صعوبة فقدان الوزن هي أحد أعراض لأمر داخلي أخر قد يكون خلل في نشاط غدة ما أو هيرمون، وقد تكون أسباب أخرى دعنا نعرضها عليك حسب ما ذكره موقع "power of positivity"

1- نقص السكر في الدم

في بعض الأحيان ، تتعب الخلايا وتفقد قدرتها على قبول الأنسولين بكفاءة. هذا هو المعروف باسم مقاومة الأنسولين ، وهي حالة خطيرة يمكن أن تؤدي إلى زيادة الوزن في نهاية المطاف.

2- التهاب

قد يكون غريب نوعًا ما أن تقرأ بأن الألتهابات قد تكون سبب في صعوبة فقدان الوزن، لكن هذه هي الحقيقة لأن عندما يكون الجسم مصابًا بالتهاب ، تكون أولويته الأولى هي إطفاء تلك الحرائق الداخلية في كثير من الأحيان ، لا توجد طاقة متبقية لفقدان الدهون حتى تتم استعادة التوازن.

3- الخلل الهرموني

للهرمونات تأثير لا يصدق على وزننا لأنها تنظم عدد السعرات الحرارية التي نحرقها على أساس يومي دون ممارسة النشاط البدني في الاعتبار،عدم التوازن في بعض الهرمونات مثل الكورتيزول ، التستوستيرون ، هرمون الاستروجين ، والبروجسترون يؤدي في كثير من الأحيان إلى انخفاض السعرات الحرارية التي تنفق على مدار يوم كامل .

4- قصور الغدة الدرقية

الغدة الدرقية هي غدة بالغة الأهمية، إنها مسؤولة عن تنظيم عملية التمثيل الغذائي، أو المعدل الذي تقوم به أجسامنا بتحطيم الطعام وتوليد الطاقة منه، فحدوث أي خلل بها يؤدي إلى صعوبة في الحرق وفقدان الوزن.

5- الضغط العصبي

القلق والإجهاد يشيروا إلى إفراز الكورتيزول ، وهو هرمون الستيرويد الذي يمكن أن يزيد من مستويات السكر في الدم حتى في حالة عدم وجود الأطعمة المكررة أو المصنعة.

هذه العملية يمكن أن تدفع الجسم إلى تخزين الدهون ، وخاصة في منطقة البطن ، لأن نسبة الجلوكوز في الدم ترتبط بالأنسولين (هرمون تخزين الدهون).

كلمات دلالية

اخر الأخبار