ملك الأردن يدعو ماكرون إلى رفض إجراءات إسرائيل الأحادية

تابعنا على:   18:35 2019-09-16

أمد/ عمان: دعا الملك الأردني عبد الله الثاني، في اتصال هاتفي مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، يوم الاثنين، إلى تكاتف الجهود الدولية من أجل رفض الإجراءات الإسرائيلية الأحادية الجانب التي تقوض حل الدولتين.

وقال بيان صادر عن الديوان الملكي الأردني إن الملك عبد الله ركز في اتصال هاتفي مع الرئيس الفرنسي على "التطورات التي تشهدها المنطقة"، وذلك وفقاً لما ذكرته وكالة الصحافة الفرنسية.

وأكد الملك خلال الاتصال: "أهمية تكاتف الجهود الدولية إزاء رفض كل الإجراءات أحادية الجانب التي من شأنها تقويض حل الدولتين باعتباره الحل الوحيد للصراع، والذي تقوم بمقتضاه الدولة الفلسطينية المستقلة على خطوط الرابع من يونيو (حزيران) عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، وتعيش بأمن وسلام إلى جانب إسرائيل".

من جانبها، قالت الرئاسة الفرنسية في بيان إن الرئيس إيمانويل ماكرون وعاهل الأردن الملك عبد الله عبّرا عن قلقهما بشأن تصريحات إسرائيلية بخصوص ضم أراضٍ فلسطينية.

وأضافت أن الزعيمين جددا التأكيد أنه لا بديل عن حل الدولتين واتفقا على البقاء على اتصال وثيق خلال الأسابيع المقبلة لتجنب أي تصعيد خطير في التوتر.

وثمّن الملك عبد الله موقف فرنسا والاتحاد الأوروبي الداعم لحل الدولتين، مشدداً على أهمية توحيد المواقف الدولية بهذا الخصوص.

كلمات دلالية

اخر الأخبار