العمل الزراعي والإغاثة الأولية الدولية ينفذان 3 دورات تدريبية

تابعنا على:   09:22 2019-09-17

أمد/ غزة: أنهى اتحاد لجان العمل الزراعي والإغاثة الأولية الدولية، تنفيذ ثلاث دورات تدريبيىة لبناء قدرات وتطوير مهارات 60 عضواً من أعضاء اللجان الزراعية ولجان المزارعين المنتشرة في المناطق الحدودية الشرقية والغربية لقطاع غزة/ المناطق مقيدة الوصول في البر والبحر.

وتم عقد الدورات التدريبية في ثلاث مناطق من محافظات قطاع غزة، وقد اشرف على تنفيذ هذه الدورات مجموعة من المدربين الاكفاء والمختصين في مجال الحقوق والقانون الدولي الانساني وتوثيق الانتهاكات.

وقد عمل طاقم التدريب المتخصص على رفع وزيادة وعي أعضاء اللجان حول مفهوم القانون الدولي لحقوق الانسان والطرق السليمة والصحيحة لعمليات  رصد و توثيق الانتهاكات والابلاغ عنها.

 ويأتي الهدف من وراء هذا التدريب إنشاء آلية رصد وتوثيق وللابلاغ عن الانتهاكات الاسرائيلية بحق المزارعين والصيادين وتوثيقها ومن ثم العمل على تقديم المساعدة العاجلة والطارئة للمتضررين جراء هذه الانتهاكات.

 والجدير بالذكر أن هذا التدريب جاء بالتنسيق والتعاون ما بين منظمة الاغاثة الأولية الدولية واتحاد لجان العمل الزراعي، وذلك ضمن انشطة مشروع ( الاستجابة الانسانية لأكثر السكان المستضعفين المتضررين من الازمة، بما في ذلك انتهاكات القانون الدولي الانساني – القانون الدولي لحقوق الانسان في قطاع غزة).

اخر الأخبار