الأوقاف تشارك بدورة تدريبية حول إستثمار وتنمية أموال الوقف في عمان

تابعنا على:   15:32 2019-09-20

أمد/ عمان: شارك وفد من وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في حكومة رام الله، بدوره تدريبية في العاصمة الاردنية  عمان حول إستثمار وتنميه أموال الوقف المنظمة من قبل البنك الإسلامي للتنمية وبالشراكة مع بكدار .

وتناقش الدورة أهمية الوقف والسبل الأمثل لتنمية وادارة واستثمار الوقف وتستمر الدورة لمدة اربع ايام يحاضر بها الدكتور عبدالرحمن الكيلاني من الجامعه الإردنيه والدكتور عبدالستار ألقضاه من وزاره الأوقاف الإردنية والدكتور عثمان بابكر من بنك التنميه الإسلامي وبمشاركة ممثلي عن وزارة الزراعه والطاقه والصحه والتنمية الإجتماعية وبنك الصفا وبلدية البيره والخليل ومؤسسة رعايه أموال اليتامى والتربية , المؤسسات الشريكه بالعمل مع وزاره الأوقاف .

وقدم رئيس الوفد محمود حمد مدير عام الأملاك الوقفية بوزارة الاوقاف محاضرة تطرق بها الى اهميه الوقف واوجهه الشرعيه والقانونيه والسبل الامثل لتنمية واداره واستثمار بكافه قطاعاته وتقاطعاته بالعمل مع الموسسات الشريكه وكيفية تقديم الخدمه الامثل والاشمل لخدمه قطاعات واسعه من مجتمعنا بكافه المجالات .

كما اشار حمد الى واقع واقع الاملاك الوقفيه في فلسطين وما تقدمه الاوقاف من مشاريع استثماريه ، بالاضافة الى تشخيص واقع العقارات الوقفية وعددها واعداد العقود والاتفاقيات المنظمه مع المستثمرين بكافه اوجه العقود والاتفاقيات .

واوضح حمد أن وزارة الاوقاف الفلسطينية تسير وفق خطة إستراتيجية ممنهجة تهدف الى دعم وتطوير الاملاك الوقفية بشكل عام وفي مراكز المدن بشكل خاص وذلك بالشراكة مع القطاع الخاص والعام لخدمة المواطن الفلسطيني ككل، والعمل الخيري والوقفي بشكل خاص .

وفي نهاية حديثه شكر حمد الأردن ملكا وحكومة وشعبا ونقل تحيات دولة رئيس الوزراء الدكتور محمد اشتية وزير الاوقاف  وعطوفة وكيل وزارة الاوقاف حسام ابو الرب  للأردن الشقيق علی حسن الضيافة، وأكد علی تميز التجربه الاردنيه علی مستوى المنطقه في هذا المجال، وعلی عمق العلاقه الفلسطنيه - الاردنيه .

اخر الأخبار