بعد موجه من الانتقادات لسياستها

الجبهة الشعبية ترفع الغطاء التنظيمي عن د.أبو صفية .. والأخير يرد

تابعنا على:   00:00 2019-09-22

أمد/ غزة: أصدرت قيادة الجبهة الشعبية في قطاع غزة تعميما، قررت فيه رفع الغطاء عن القيادي السابق في الجبهة د.شوكت أبوصفية.

وبحسب مصدر بالجبهة لـ "أمد للإعلام"، رفعت الجبهة قبل عدة أيام الغطاء التنظيمي عن د.شوكت عبد الرحمن أبو صفية، وذلك بعد أن استنفذت كل الخيارات معه، مشيراً إلى أن عملية رفع الغطاء التنظيمي حالة اضطرارية.
ومن جانبه قال د.شوكت أبوصفية عضو الهيئة القيادية للحراك الشعبي الفلسطيني، "هذا قرار لا يعني لي شيئا فأنا بالأساس لست عضو في الجبهة الشعبية، وتركت صفوف الجبهه قبل خمسه وعشرين عام، مؤكدا: "لقد طلبت من هيئة التحرير في أمد في تصريح سابق تغيير كلمة قيادى بالجبهه الشعبيه الى قيادى سابق وقامت الادارة بتلبية رغبتي".

وأكد أبو صفية في اتصال مع "أمد للإعلام": إن النظام الداخلى للجبهه لا يوجد فيه شيء اسمه رفع الغطاء التنظيمي وقانونيا لا يجوز وذلك لعدم وجود نص في النظام الداخلي يقر بذلك. 

وقال د.أبو صفية: لا يوجد أي خلاف شخصي بيني وبين والجبهة وقيادتها، سوى انني انتقد سياسية الجبهة في التعامل مع القضايا التي تمس المواطن وتحالفها مع حماس التي تدير قطاع غزة الآن. 

وأضاف شوكت علاقتي مميزة بكثير من قيادات الجبهة ولكن كوني  من الحراك الشعبي الذي يطالب يرفع الظلم عن أبناء شعبنا في قطاع غزة الذي يتعرض منذ 12 عام لأشد أنواع المعاناة، كان الاختلاف مع قيادة الجبهه الحاليه فقط، متسائلا: ما الذي يزعج قيادة الجبهة في انتقادي؟ 

وكان شوكت كتب عبر صفحته: " الجبهه الشعبيه تاج على راس الشرفاء، لم اهاجمها فى يوم من الايام، بل هاجمت قيادة الصدفه،قيادة لا تصلح ان تقود هذا الارث النضالى،الذي لم تشارك هى فى صناعته، بل كانت مشغوله بأمور اخري...فانا شخصيا من زرع جبهاوي بكل شارع بغزة".
 

وأضاف: لنتساءل ومن حقنا،هل الجبهه الشعبيه التى صنعها الحكيم ووديع وجيفاره غزة يمكن ان نتخيلها ترحب بتفاهمات حماس والعدو من خلال العمادي؟ احد ابناء العائله الملكيه التى سيطرت على قيادة الجبهه رحب بذلك علنا،هل الجبهه الشعبيه التى تعلمنا فيها وريينا اجيال فيها يمكنها ان تصمت على قمع وقهر الشعب الفلسطينى.
 

وتابع: "قيادة الجبهه الحاليه صمتت والأدهى من ذلك انها تحركت وفى مكاتب الجبهه ودعت الاجهزة الامنيه الحمساويه بالضرب بيد من حديد على من تسول له نفسه المساس بالامن ..متذرعه بحادثه داعش ضد شهداء رجال الشرطه،ولم تذكر ببيانها الذي صاغته بمكتبها هى وفصائل العار بغزة،ان تنوه حتى تنويه الى وقف الاعتقال ضد نشطاء الحراك الشعبي السلميين ولا حتى تشير ان تربيه حماس التي لا تختلف عن تربيه داعش بالقتل وتكفير الاخرين"،وختم د شوكت بتحذير حماس من استغلال قرار قيادة الجبهه بتنكيل بنشطاء الحراك الشعبي واعتباره ضوء اخضر بقمع المعارضين لحماس ولحلفائها.

ونص التعميم كالتالي:
 في ضوء قرار اللجنة المركزية الفرعية برفع الغطاء التنظيمي عن كل من يحاول العبث والتطاول على الجبهة ومواقفها وسياستها ..في اطار الحملة الممنهجه والمنظمة من جهات معاديه وخصوم للجبهة الانقضاض على هيئتها ومواقفها وصورتها الناصعة والفعالة وطنيا وشعبيا تم اتخاذ قرار في قيادة محافظة غزة رفع الغطاء التنظيمي عن شوكت عبد الرحمن ابو صفيه للاعتبارات الأتية: 1
) الادعاء بانه من قيادات الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين عبر مواقع التواصل الاجتماعي وفى وسائل الإعلام وغيرها من المواقع، علماً أنه خارج صفوف الجبهة ودوائرها التنظيمية والنقابية والجماهيرية منذ أكثر من عشرين سنه 
2) الاستمرار بالتطاول على الجبهة الشعبية وقيادتها ومواقفها في إطار حملة ممنهجه ومنظمة تقوم بها بعض الجهات المعادية للجبهة تستهدف الانقضاض على هيبتها وصورتها ومواقفها دون أي ملاحظات أو انتقادات عبر العناوين الرسمية. 
3) بعض الملفات الأخرى التي لا نريد ذكرها هنا.

اخر الأخبار