اتحاد حماية المستهلك يشيد بتوجهات أشتية استخدام العملة الرقمية في فلسطين

تابعنا على:   11:41 2019-09-24

أمد/ الخليل: أشاد رئيس اتحاد جمعيات حماية المستهلك الفلسطيني وامين عام اللجان الشعبية المهندس عزمي الشيوخي، يوم الثلاثاء، بتوجهات حكومة رئيس وزراء رام الله د.محمد أشتية إقرار استخدام العملة الرقمية في فلسطين .

واوضح الشيوخي ان قرار استخدام العملة الرقمية في فلسطين هو قرار تاريخي هام واهم مفاصل برنامج استقلالية اقتصادنا الوطني عن اقتصاد الاحتلال وخطوة هامة من خطوات برنامج الانفكاك من اقتصاد الاحتلال الاسرائيلي الاحلالي الاستيطاني الاستعماري .

واضاف ان اقرار استخدام العملة الرقمية الالكترونية قرار وطني بامتياز وياتي في سياق تنفيذ قرارات المجلس الوطني والمجلس المركزي واللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية وضمن قرارات وتوجهات سيادة الرئيس محمود عباس ابو مازن .

وأشار إلى أن قرار حكومة أشتية يأتي ضمن برنامج وخطوات وتدابير الحكومة من اجل تحرير قطاعاتنا الاقتصادية الوطنية من نير الاحتلال وعلى راسها القطاعات المصرفية وما يتعلق بسيادتنا وسلطتنا وسيادتنا الوطنية على الحركة النقدية في اسواقنا الفلسطينية والتخلص من احلال عملة الشيكل الاسرائيلية الاحلالية الاستيطانية الاستعمارية مكان العملة الوطنية الفلسطينية ومكان الدينار الاردني والعملات الصعبة المتداولة ضمن سلة العملات الفلسطينية في اسواقنا.

وكان مساء الاثنين قد أعلن أشتية أن الحكومة في منتصف الطريق نحو قرار إطلاق العملة الرقمية في فلسطين بدلاً من استخدام عملة الشيكل.

وجاء ذلك خلال كلمة له في حفل نظمته شركة الاتصالات الفلسطينية (بالتل) لافتتاح مركز البيانات الاحدث في المنطقة، حيث قال :" أن الحكومة قررت الإتجاه الى العملة الرقمية في فلسطين، وسنعمل على أن نكون من رواد كل شيء لا يستطيع الاحتلال أن يعرقلنا فيه"
والعملة الرقمية هي نوع من العملات المتاحة فقط على شكل رقمي، وليس لها وجود مادي (مثل الأوراق النقدية والنقود المعدنية). ولها خصائص مماثلة للعملات المادية، ولكنها تسمح بالمعاملات الفورية ونقل الملكية بلا حدود.

وتستخدم فلسطين حالياً، الشيكل الإسرائيلي كعملة رسميةبقوة الاحتلال العسكري الاسرائيلي إضافة إلى عملات أخرى، كالدينار الأردني والجنيه المصري واليورو الأوروبي والدولار الأمريكي.

اخر الأخبار