"وطنيون لإنهاء الانقسام" ترحب بـ"المبادرة الثُمانية" وتدعو للمشاركة في الحراك الشعبي

تابعنا على:   07:13 2019-09-25

أمد/ غزة: رحب فريق وطنيون لانهاء الانقسام يوم الأربعاء، بمبادرة القوى الثمانية لانهاء الانقسام، داعياً لأوسع مشاركة في الحراك الشعبي الضاغط لاستعادة الوحدة الوطنية.

ورحبت سكرتاريا وطنيون لانهاء الانقسام في بيان صدر عنها ووصل "أمد للإعلام" نسخةً منه،  بالمبادرة التي اطلقتها القوى الثمانية في قطاع غزة لانهاء الانقسام واستعادة الوحدة باعتبارها مدخلاً لترتيب البيت الداخلي وتمكين شعبنا من الخروج من مستنقع الانقسام ضمانا لقدرته على مواجهة جميع التحديات الخارجية والداخلية.

 ودعت السكرتاريا، جميع الأطراف المعنية  للاستجابة لهذه الجهود الخيرة، لانهاء الانقسام وبناء الشراكة السياسية في مجابهة جميع محاولات تصفية الحقوق الوطنية لشعبنا وفي مقدمتها ما يسمى بـ"صفقة ترامب".

وناشدت، قيادة جمهورية مصر العربية بتكثيف جهودهم الخيرة في سبيل تحقيق استعادة الوحدة ، وناشدت جماهير شعبنا في كل ارجاء الوطن وبلدان المهجر واللجوء لتوسيع التحركات الشعبية والجماهيرية للضغط من اجل استعادة الوحدة وانهاء الانقسام.
وتعيد سكرتاريا وطنيون التاكيد على ضرورة تحديد موعد قريب لاجراء الانتخابات الشاملة الرئاسية والتشريعية ، طبقا لقانون التمثيل النسبي الكامل بحيث ينبثق عن الانتخابات حكومة وحدة وطنية تعكس في تركيبتها نتائج الانتخابات،  والمباشرة بالخطوات العملية لانجاز هذا الهدف بما يمكن من تجسيد الشراكة السياسية والمشاركة الشعبية واعادة بناء النظام السياسي على اساس من الديمقراطية والتعددية وضمان الحريات العامة والتقدم بخطوات ملموسة لمشاركة الجميع في منظمة التحرير الفلسطينية بما يمكن من بلورة خطة وطنية كفاحية شاملة لمجابهة التحديات المصيرية التي تستهدف قضيتنا الوطنية.

كما دعت، في ذات الوقت الى التوقف الكامل عن كل اشكال المناكفات والردح الاعلامي تسهيلا لتحقيق هذه الهدف .

اخر الأخبار