غالبهم من الجبهة الشعبية..

اعتقال (27) مواطناً في الضفة الغربية.. واندلاع المواجهات مع قوات الاحتلال في رام الله

تابعنا على:   07:46 2019-09-29

أمد/ الضفة الغربية: شنت قوات الاحتلال فجر يوم الأحد، حملة مداهمات وتفتيش بمنازل المواطنين، في قرى ومدن الضفة الغربية المحتلة.

وأفاد الناطق باسم جيش الاحتلال، أنّ قواته اعتقلت (27) مواطناً غالبيتهم من نشطاء الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، بأنحاء متفرقة من الضفة الغربية.

وقالت مصادر محلية، إنّ حملة الاعتقالات جاءت على خلفية، اتهام الجبهة الشعبية بالوقوف خلف عملية دوليف، التي وقعت الشهر الماضي، وقُتلت فيها مستوطنة وأصيب آخران.

وأوضحت، أنّ من بين المعتقلين، فجرًا، المواطن أيمن حج محمد من بلدة بيت فوريك شرقي نابلس، وهو أسير محرر، إضافة إلى اعتقال كلًا من نبيه عواد، والأسير المُحرَر محمد سعيد يوسف عوّاد من قرية عورتا جنوبي شرق نابلس.

كما جرى اعتقال كلًا من ماهر حرب من مخيم بلاطة، وكمال إبراهيم أبو ظريفة من منزله في الجبل الشمالي بمدينة نابلس، والأسير المُحرَر محمد عيد طبنجة من منزله في حيْ خلّة العامود بمدينة نابلس والشابيْن جعفر عمر رواجبة وعلي عمر الشولي من بلدة عصيرة الشمالية شمال المحافظة.

وطالت الاعتقالات كذلك الشاب خالد باسل البزور من منزله في قرية رابا جنوب شرقي جنين، والطالب بالجامعة العربية الأمريكية محمود المرداوي من منزله في بلدة عرابة جنوب جنين. والأسير المُحرَر عدي رياض زواهرة من منزله في شارع الكركفة بمدينة بيت لحم.

واندلعت مواجهات بين شبانٍ وقوات الاحتلال عقب انسحاب الأخيرة من بلدة كوبر شمال غربي رام الله، وخلال المدهمات الصهيوني في ذات المدينة، فتّشت القوات منزلًا في قرية النبي صالح، في الشمال الغربي، كما جرى اقتحام قرية دير أبو مشعل غربًا.

اخر الأخبار