الأتيرة تستقبل السفير البولندي لدى فلسطين في رام الله

تابعنا على:   11:31 2019-09-29

أمد/ رام الله: استقبلت رئيس سلطة جودة البيئة م. عدالة الأتيرة، سفير جمهورية بولندا في رام الله السيد بشمسواف شيش، وذلك في مكتبها يوم الأحد، بحضور نائب رئيس السلطة أ. جميل المطور وممثل نقطة الاتصال الوطنية لاتفاقية تغير المناخ الدولية أ. نضال كاتبة.

واستعرضت الأتيرة للسفير التحديات التي تواجهها دولة فلسطين نتيجة إجراءات الاحتلال الإسرائيلي التي تستهدف البيئة الفلسطينية بعناصرها المختلفة، والذي يحول دون تحقيق تنمية مستدامة في ظل مواصلتة للاستيطان وسيطرته على الموارد الطبيعية، وإقامة جدار الضم والتوسع الاستيطاني، وتجريف الأراضي الزراعية والحرجية ومصادرتها وإقامة المستوطنات الإسرائيلية بما تحتوية من مصانع كيماوية تلوث بيئتنا، بالإضافة إلى الآثار البيئية التي ألحقتها الحروب العدوانية المتتالية على قطاع غزة.

بدوره قدم السفير، دعوة رسمية للمشاركة في المنتدى العالمي للتنقل الكهربائي والذي سيعقد في وارسو بتاريخ 21 نوفمبر من العام الحالي ، والمنظم من الحكومة البولندية ويستهدف الدول الموقعة على وثيقة إعلان منتدى الشراكة للنقل الكهربائي، إذا تعتبر دولتي فلسطين ومصر الدولتنان العربيتان الوحيدتان الموقعين على منتدى الشراكة.

ويهدف الاجتماع رفيع المستوى المنوي عقده في نوفمبر، إلى تشجيع الاستثمار في قطاع التقل الكهربائي كأحد الوسائل الهامة للحد من انبعاثات غازات الدفيئة كما يهدف إلى الحفاظ على جودة الهواء محمايته من التلوث.

ومن جانبها، رحبت الأتيرة في الدعوة البولندية، لافتة إلى الخطط الطموحة التي أعدتها دولة فلسطين للتعامل مع التغيرات المناخية في مجالي التكيف مع الآثار السلبية لتغير المناخ والتخفيف من الانبعاثات، وإلى عمل سلطة جودة البيئة وجهودها في حماية البيئة الفلسطينية.

اخر الأخبار