ذكرى الشهيد جهاد محمود العالول

تابعنا على:   10:51 2019-10-01

اللواء/ عرابي كلوب

أمد/ ذكرى الشهيد
جهاد محمود العالول
( 1978م – 2000م )
جهاد محمود عثمان راغب العالول من مواليد بيروت بتاريخ 1/2/1978م تربى وترعرع في كنف عائلة مناضلة، كيف لا ووالده أحد قادة حركة فتح الذين نعتز بهم، حيث رباه والده على الشهامة والشجاعة والأخلاق الحميدة، فنشأ صلباً محباً لأهله ومن حوله.
أنهى جهاد العالول الثانوية العامة من مدارس الأردن عام 1996م، والتحق بجامعة النجاح حيث كان يدرس سنة ثالثة علوم سياسية واقتصاد.
كان جهاد العالول صادقاً مع نفسه ومع الآخرين ذا عزيمة صادقة وظاهرة فريدة داخل أسوار جامعة النجاح الوطنية، كان شعلة حيوية دائم التفاؤل، متفان معطاء، لم يطلب منصباً في شبيبة حركة فتح، علماً بأنه كان من أبرز الكوادر الشبابية المعبأة تنظيمياً ونضالياً، كيف لا وهو ابن القائد محمود العالول الذي شهدت له كل مواقع الثورة الفلسطينية بحرصه وصلابته وقوته وانتمائه الوطني والنضالي.
لقد كان جهاد العالول ودوداً وذكياً ومتواضعاً إلى أبعد الحدود، حيث كان منشغلاً بالجهاد الحق، وكان دائماً في مقدمة الصفوف في المواجهة مع العدو المحتل، وذلك خلال انتفاضة الأقصى المباركة عام 2000م وكان من نشطائها البارزين.
خلال المواجهات مع قوات الاحتلال الاسرائيلي أصيب جهاد العالول برصاصة في رأسه وتم نقله الى مستشفى الاتحاد النسائي بنابلس إلا أنه استشهد حيث كانت اصابته بليغة وذلك بتاريخ 1/10/2000م.
استشهد البطل/ جهاد محمود العالول وهو في ريعان شبابه.
لقد سطر شهيدنا البطل بدمه أقوى ملاحم البطولة والفداء.

من أقوال الشهيد البطل/ جهاد العالول قبل استشهاده في الميدان ..
( إن مقادير الرجال تبرز في ميدان النزال، لا في منابر الأقوال )
كان رحمه الله خلوقاً ومثالاً يحتذى به في التعامل مع زملائه الآخرين.
رحم الله الشهيد البطل/ جهاد محمود عثمان راغب العالول ( أبو علي ) وأسكنه فسيح جناته.

اخر الأخبار