الحية: المشفى الأمريكي من " ثمار" مسيرات كسر الحصار... وسنشارك في الانتخابات

تابعنا على:   23:30 2019-10-01

أمد/ غزة: أكد د. خليل الحية نائب رئيس حركة حماس في قطاع غزة، موافقة حركته على مبادرة الفصائل الفلسطينية الثمانية لتحقيق الوحدة وإنهاء الانقسام، مشدداً أن حركة حماس مع انتخابات عامة رئاسية وتشريعية متزامنة .

وقال الحية خلال لقاء نظمته الدائرة الإعلامية لحركة حماس مساء يوم الثلاثاء، وحضره نخبة من مدراء المؤسسات الإعلامية وصحفيين ومراسلي الفضائيات العربية والدولية، إن "حماس بادرت في كل محطات المصالحة المتتابعة ونقدر عاليا الجهد الوطني الذي قدم مبادرة الوحدة وانهاء الانقسام".

وأشار إلى  أن حركة حماس وجدت المبادرة منسجمة بما تم التوقيع عليه ونأمل لهذا الأفق الجديد النجاح".

وأضاف الحية، أن الفصائل الفلسطينية الثمانية قدمت رؤيتها للوحدة الوطنية على كافة الفصائل وعلى مصر والجامعة العربية، لافتًا الى أن "هناك محاولات للتهرب من استحقاقات الوحدة الوطنية".

وعبر  عن أمنيته بأن تستجيب حركة فتح لمبادرة الفصائل الفلسطينية للوحدة الوطنية. وأوضح الحية أن تصريحات القيادي في حركة فتح عزام الأحمد، والتي زعم فيها أن حماس سلمت مبادرة الفصائل لمصر غير صحيحة مطلقاً.

وعبر  عن اعتزاز حركته بالعلاقة مع إيران وحزب الله وقطر وتركيا وكل الدول الداعمة للقضية الفلسطينية، مشددا على أن تعد إيران داعم أساسي وستستمر في دعم المقاومة الفلسطينية، قائلاً:"علاقتنا مع ايران وحزب الله كسرت الخلاف السني الشيعي بالمنطقة وكسرت حالة التفرد بالمقاومة بغزة، والمنطقة ذاهبة لاحترام خيار المقاومة .

وبخصوص المستشفى الأمريكي شمال القطاع، أكد الحية أن المستشفى الميداني بغزة يعد من ثمار مسيرات العودة وسيعمل بتماس مباشر مع وزارة الصحة بغزة، مشدداً في الوقت ذاته على أن المستشفى الميداني الأمريكي تابع لمؤسسة خيرية أمريكية لا علاقة لها بالدولة نهائيًا.

وشكر الحية مصر التي بادرت بإرسال معونات طبية عبر قوافل متعددة الى قطاع غزة وفتح معبر رفح للمسافرين وغير ذلك من التسهيلات.

وأشار إلى أن العلاقة والاتصال مع المصريين والقطريين، والأمم المتحدة تتم بشكل يومي لمتابعة تفاهمات كسر الحصار.

اخر الأخبار