حملة شعبية لرفض انتهاكات إدارة موقع "فيس بوك" بحق المحتوى الفلسطيني - صور

تابعنا على:   23:10 2019-10-02

أمد/ غزة: أطلق صحافيون ونشطاء فلسطينيون حملةً إلكترونية، لرفض الانتهاكات التي تنتهجها إدارة موقع "فيس بوك"، بحق المحتوى الفلسطيني.

ودعت الحملة الشبابية  والتي تحمل عنوان"فيس بوك يحظر فلسطين" إلى البدء بالخطوات العملية لمواجهة أجراءات الموقع عوضًا عن الاستمرار في رصد الانتهاكات، وبداية الخطوات هو التغريد على هاشتاج #FBblockspalestine، الساعة الثامنة من مساء يوم الأربعاء، بهدف تعريف الجمهور بمدى التهديد الذي تشكله اجراءات الموقع والإعلان عن رفض هذه الخطوات، وتدعو الحملة كافة المستخدمين لمشاركتها في التغريد على الهاشتاج.

وعبر القائمون على الحملة عن استياءهم من سياسة الكيل بمكيالين التي تنتهجها إدارة فيس بوك.

وقال القائمون على الحملة،  "في الوقت الذي تُصعّد انتهاكاتها ضد الرواية الفلسطينية بحجج واهية، لا تحرك ساكنا إزاء التحريض الإسرائيلي المتصاعد، والذي يدعو إلى قتل الأبرياء الفلسطينيين واعتقال الأطفال وطرد الفلسطينيين والعرب".

وبين القائمون على الحملة أنّ سياسة إدارة الفيس بوك تتماهى مع السياسات الإسرائيلية، بل وتتبنى رواية جيش الاحتلال بشكل كامل من خلال إتاحة المجال لها ببث ما تشاء، في حين يُحارب كل من ينشر الرواية الفلسطينية بإغلاق صفحته أو حظر منشوراته أو حرمانه من بعض الخواص المتاح للمستخدمين.

وأكدت الحملة أنّ الرواية الفلسطينية على الموقع، في خطرٍ حقيقي يهدد وجودها خاصة بعد تطوير فيس بوك خوارزمية تمكنها من حذف منشورات المستخدمين إن اشتملت على أسماء أحزاب فلسطينية منها على سبيل المثال: حماس، الجهاد، جبهة شعبية، قسام، سرايا، شهيد، حتى دون النظر إلى السياق الذي وردت به، مما يشكل سابقة تاريخية في التعدي على حرية الإعلام.

اخر الأخبار