وفد من حزب الشعب يزور مقر الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب

تابعنا على:   16:21 2019-10-03

أمد/ دمشق: زار وفد من حزب الشعب الفلسطيني، برئاسة مصطفى الهرش عضو المكتب السياسي في الحزب، ويرافقه أعضاء قيادة الساحة السورية وليد الهرش منسق العلاقات الخارجية في الحزب، وأحمد حسن أبو نضال.

حيث كان في استقبالهم، غسان غصن الامين العام للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب، وزياد صبري بدر مدير الشؤون الإدارية للاتحاد.

ورحب الأمين العام غسان غصن، بوفد الحزب تحدث الهرش، عن الوضع الفلسطيني في الوطن والشتات وعن وحدة الصف الفلسطيني وانجاز المصالحة الوطنية بين حركة فتح وحماس.

وتطرق الهرش، عن عودة جميع الفصائل الفلسطينية إلى القاعدة الوطنية، والممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني منظمة التحرير الفلسطينية.

وأكد على وحدة الحركة العمالية الفلسطينية وإشراك كافة القوى الوطنية ليكون لها تمثيل حقيقي في الاتحاد العام لعمال فلسطين داخل الوطن والشتات، مطالباً الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب، الوقوف إلى جانب الطبقة العاملة الفلسطينية وشعبنا الذي يعاني الاضطهاد من قبل الكيان الإسرائيلي، علماً أن النقابات العمالية الفلسطينية الجديدة كانت ضمن الاتحاد العام لنقابات العمال حتى سنة 2010، على الرغم من الخلافات المختلفة وكان أبرزها العلاقات مع الهستدروت وترك العمال العاملين في المنشآت الإسرائيلية يعانون على معابر الإذلال، وانتهاك كرامة الانسان يومياً والتحايل على حقوقهم في كافة المنشات الإسرائيلية وضياع الكثير من القضايا العمالية منذ سنين طويلة، ولكن لدينا امل كبير أن لا نزيد في الانقسام السياسي الحاصل في الساحة الفلسطينية لوجود ست اتحادات نقابية على الساحة الفلسطينية.

بدوره، قال غصن، عن دور الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب منذ تأسيسه في 1956، وعن الدعم للحركة النقابية الفلسطينية ممثلاً بالاتحاد العام العمال فلسطين، والذي واكب النضال الطبقي والوطني للعمال العرب واكد على وحدة الحركة النقابية الفلسطينية، وعن إمكانية إشراك جميع الفصائل والقطاع الخاص بالاتحاد ليكون صلباً في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي في الدفاع عن حقوق العمال الفلسطينيين، وعدم انخراط النقابات العمالية الفلسطينية بالهستدروت الذي يسعى دائما لشق الحركة النقابية الفلسطينية، وإضعافها وسلب أموال عملها.

اخر الأخبار