رغم أزمة التعيين.. فتح في جامعة الأقصى تطالب ممارسة القائم بأعمال رئيس الجامعة كل صلاحياته

تابعنا على:   22:19 2019-10-03

أمد/ غزة :شدد المكتب الحركي لحركة فتح بجامعة الأقصى على إن قرار رئيس سلطة الحكم المحدود محمود عباس بخصوص تعيين القائم بأعمال رئيس جامعة الأقصى هو قرار رئاسي نافذ المفعول، وممارسته لصلاحيات رئاسة الجامعة يجب أن تكون كاملة دون نقصان، لا أن يتم تخويلها عند نهاية الشهر وقت الكسب المالي الذي يلهث من أجله البعض دون النظر الى مصلحة الجامعة، جامعة الكل الفلسطيني.

واستهجن المكتب في بيان أُرسل إلى "أمد للإعلام" بشدة إغلاق مبنى إدارة الجامعة بالسلاسل الحديدية في محاولة من البعض منع عقد اجتماع مجلس الجامعة؛ حيث تؤدي هذه الأفعال المشينة إلى حالةٍ من الخراب الذي يسعى البعض في الجامعة لإحلاله بمنطق القوة والعربدة.

وحمل المكتب الحركي  رئيس مجلس الأمناء المسؤولية الكاملة عما آلت إليه الأمور داخل الجامعة، وطالبه بالوقوف عند مسؤولياته، وإدانة ما حدث اليوم داخل حرم الجامعة.

وأكد على شرعية وقانونية تكليف الأخوة الأعضاء الجدد في مجلس الأمناء؛ حيث إنهم من القامات الوطنية المعروفين بمسيرتهم النضالية، ولن تنال كلمات الحقد والكراهية من عزيمتهم.

وشدد  على حرصه  على مستقبل الجامعة واستقرارها رغم عبث العابثين.

وكان الدكتور كمال الشرافي رئيس جامعة الأقصى السابق ب غزة ، سلم مهام القائم بأعمال رئيس الجامعة إلى الدكتور أيمن صبح نائب الرئيس للشئون الأكاديمية، بتكليف من الرئيس محمود عباس .

وذكر الشرافي أن تداول رئاسة الجامعة هو ظاهرة حضارية تجسد روح العمل المؤسسي، متمنياً أن تظل الجامعة قوية ومعطاءة ورائدة دوماً، وأن تقوم بأداء رسالتها وتحقيق أهدافها على أكمل وجه خدمةً للطالب الفلسطيني.

اخر الأخبار