"الليكود": نتنياهو يبحث إجراء تصويت مبكر على زعامة الحزب..ومسؤولين يرونها "خدعة"!

تابعنا على:   22:30 2019-10-03

أمد/ تل أبيب- وكالات: أعلن متحدث باسم حزب "الليكود" الإسرائيلي أن رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، يبحث إجراء انتخابات مبكرة لزعامة الحزب، وذلك بعد إجراء انتخابات عامة مرتين هذا العام دون نتيجة حاسمة.

وقال المتحدث باسم "الليكود" في بيان له، يوم الخميس، إن نتنياهو يبحث تلك الفكرة "للقضاء على أي توهم بوجود تمرد داخل الليكود" ضده، وإقناع أي منافسين سياسيين يشكون في ذلك بالانضمام إليه في حكومة وحدة وطنية.

ونقلت الصحيفة عن نتنياهو قوله خلال اجتماع مع نواب حزبه، إن "إجراء انتخابات مبكرة... سيوحد (الحزب) حول قيادتي".

وأشار معلقون سياسيون إلى أن من شأن فوز نتنياهو في تصويت جديد على زعامة "الليكود" أن يحبط احتمال قيام الرئيس الإسرائيلي، رؤوفين ريفلين، الذي كلف نتنياهو الأسبوع الماضي بتشكيل حكومة جديدة، باختيار عضو آخر في الحزب حال إخفاق رئيس الوزراء.

فيما قال مسؤولون في حزب "الليكود"، إن ما أعلنه الحزب في وقت سابق، عن أن رئيس الحكومة وزعيم الحزب بنيامين نتنياهو يدرس اجراء "انتخابات تمهيدية خاطفة" لانتخاب رئيس للحزب، ما هي إلا خدعة لكشف "المتآمرين"، الذين ينوون منافسة نتنياهو على رئاسة الحكومة "والإطاحة به". وسرعان ما أعلن "الليكود" عن الانتخابات التمهيدية، حتى أعلن منافس نتنياهو الأول في الحزب غدعون ساعر، نيته الترشح.

وبحسب "الليكود"، فإن الدعوة للانتخابات التمهيدية، تهدف إلى "تحطيم الأوهام بوجود تمرد بالحزب، الذي تتمناه الأحزاب الأخرى. الامر الذي يعيق انضمامها الى حكومة وحدة وطنية". وقال "الليكود" إنه من المتوقع أن تصادق هيئاته على إجراء الانتخابات التمهيدية الخميس، إلا أن المسؤولين، وعلى رأسهم رئيس المكتب السياسي للحزب حاييم كاتس، نفوا هذا الأمر.

كلمات دلالية

اخر الأخبار