"الفلسطينية لمرضى السرطان" تطالب بمحاكمة الطبيب الإسرائيلي الذي نصب على المرضى 

تابعنا على:   10:30 2019-10-06

أمد/ غزة: استنكرت الجمعية الفلسطينية لمرضى السرطان ما أقدم عليه طبيب السرطان المزيف في إسرائيل من عمليات نصب واحتيال وخديعة بحق مرضانا اللذين يعالجون في مستشفيات الخط الأخضر.

واعتبرت الجمعية في بيان صحفي يوم الأحد، أن هذا البروفيسور المزيف، استغل حاجة المرضى للعلاج وحالتهم النفسية، وابتزهم بعشرات آلاف الشواكل، إضافة إلى تعريض حياتهم للخطر من خلال إعطائهم أدوية مجهولة.

وأكدت على أن "هذا الطبيب يجب أن يقدم للمحاكمة على أفعاله بحق مرضانا وكذلك تعويضهم عن الخسائر التي تعرضوا لها و معالجتهم مجانا في نفس المستشفيات التي يتقلون بها العلاج".

ودعت وزارة الصحة إلى "متابعة هذه الفضيحة سواء على المستوى المحلي أو الدولي، وفضح ما قام به هذا الطبيب المزيف ومن يقف معه ويسانده".

وأبدت الجمعية "استعدادها لاستقبال أية شكاوي من المرضى لمتابعتها وعرضها على جهات الاختصاص، داعية المرضى بأن لا يخافوا ويتكلموا عن كل ما جرى لهم من ممارسات نصب واحتيال من قبل هذا الطبيب".

وأشارت إلى أن الكشف عن الطبيب المزيف، يفتح الباب للتساؤل عن وجود حالات أخرى مشابهة، وربما بشكل أخطر، داعية المواطنين للحذر الشديد، والتوجه للمستشفيات الفلسطينية وفي حال لم يتوفر فيها العلاج التوجه لوزارة الصحة لعمل اللازم.

وكانت  وزارة الصحة الفلسطينية قد أكدت أنها تتابع فضيحة طبيب السرطان المزيف في إسرائيل، وما نُشر من معلومات حول احتياله على مرضى سرطان فلسطينيين بعشرات آلاف الشواكل وتهديد حياتهم.

وأضافت الوزارة في بيان صحفي السبت، أن هذا البروفيسور المزيف، كان وحسب شرطة الاحتلال، يبحث عن ضحاياه من المرضى الفلسطينيين داخل المستشفيات الإسرائيلية، واستغل حاجتهم للعلاج وحالتهم النفسية، وابتزهم بعشرات آلاف الشواكل، إضافة إلى تعريض حياتهم للخطر من خلال إعطائهم أدوية مجهولة.

وشددت على أنها ستتابع بجدية الحالات التي وقعت ضحية هذا الاحتيال، حال ورودها الوزارة، وستعمل على إعداد ملفات كاملة ورفعها لجهات الاختصاص لاسترداد حقهم، والتأكد من تأثيرات الأدوية التي تعاطوها من قبل هذا الطبيب المزيف، والعمل على علاجهم بشكل آمن.

وقالت: "إن هذه الفضيحة تؤكد صحة وأهمية القرار الفلسطيني بالانفكاك عن الاحتلال الإسرائيلي في جميع القطاعات ومن بينها القطاع الصحي، والبحث عن بدائل عربية ومحلية إلى حين الوصول إلى توطين كامل للخدمة الصحية".

اخر الأخبار