ذكرى رحيل المستشار محمد محارب أبو شهلا ( أبو أحمد)

تابعنا على:   11:54 2019-10-07

اللواء/ عرابي كلوب

أمد/ ذكرى رحيل المستشار
محمد محارب أبو شهلا ( أبو أحمد )
( 1969م – 2018م )

محمد محارب عابد أبو شهلا من مواليد مدينة خانيونس بتاريخ 3/5/1969م، أنهى دراسته الأساسية والإعدادية والثانوية ومن ثم توجه إلى مصر حيث التحق بجامعة عين شمس والتي حصل منها على شهادة البكالوريوس في التجارة/ قسم محاسبة دورة مايو 1991م بتقدير جيد.
خلال دراسته الجامعية التحق بتنظيم حركة فتح ومن ثم عمل في سفارة دولة فلسطين بالقاهرة بتاريخ 1/10/1991م حيث تدرج إلى أن وصل إلى مسؤول قسم الشؤون القنصلية بالسفارة.
كان أبو أحمد خير مثال للرجل الخلوق المتواضع، ولم يتوان لحظة في تقديم يد العون والخدمة لأبناء شعبنا، وكان مثالاً للإنسان المتفاني والمخلص في عمله على مدار سنوات عمله الطويلة بالسفارة الفلسطينية بالقاهرة، كان صاحب الابتسامة الدائمة والمحبوب من كافة زملائه وكل من عرفه.
انتقل محمد أبو شهلا ( أبو أحمد ) إلى رحمة الله تعالى يوم الأحد الموافق 7/10/2018م إثر انتكاسة صحية ألمت به ، كان قد أدخل المستشفى لمدة أسبوعين، حيث فاضت روحه إلى بارئها في ذلك اليوم، وتم نقل جثمانه إلى مستشفى فلسطين بالقاهرة حيث تم الصلاة على جثمانه الطاهر وبعدها نقل إلى غزة ليدفن في مدينة خانيونس حسب طلب ذويه.
المستشار/ محمد أبو شهلا ( أبو أحمد ) متزوج وله من الأبناء ( نورهان، شهد، حلا، أحمد، رغد ).
المستشار / محمد أبو شهلا ( أبو أحمد ) كان نموذجاً للعاملين، هادئاً، كتوماً، صبوراً، عمل بصمت طيلة ( 27 ) عاماً، حيث كانت شهادات الناس اوسمة تعلق على صدره لأخلاقه الحسنة وتفانيه وتعاونه في خدمة الناس.
هذا وقد نعت سفارة دولة فلسطين في القاهرة الزميل/ محمد أبو شهلا، مسؤول قسم الشؤون القنصلية بالسفارة حيث قالت في بيان النعي:
( فقدت سفارة دولة فلسين بالقاهرة ووزارة الخارجية والمغتربين والدبلوماسية الفلسطينية اليوم الأحد الموافق 7/10/2018م، أحد أبرز كوادرها المخلصين العاملين في سفارة دولة فلسطين بالقاهرة الأخ/ محمد محارب أبو شهلا، مسؤول قسم الشؤون القنصلية والذي عمل لمدة ( 27 )عاماً في السفارة بالقاهرة وشهد له الجميع بحسن الأخلاق ونبل التعامل والتفاني في العمل والإخلاص للقضية الوطنية عن عمر ناهز التاسعة والأربعين عاماً، إثر انتكاسة صحية مفاجئة منذ حوالي أسبوعين.
ونعى سفير دولة فلسطين بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية الأخ/دياب اللوح وكافة موظفي سفارة ومندوبي فلسطين بالقاهرة الزميل الخلوق الأخ/ محمد أبو شهلا، وتتقدم السفارة بأصدق التعازي والمواساة إلى آل أبو شهلا الكرام وإلى ذوي وأسرة الفقيد، سائلين المولى عز وجل أن يتغمده بعظيم عفوه ومغفرته، ويلهم أهله وزوجته وأبناءه الصبر والسلوان.
هذا وقد أقام كوادر سفارة دولة فلسطين وقفة حداد على روح مسؤول الشؤون القنصلية الراحل/ محمد أبو شهلا ( أبو أحمد )، حيث شارك في الوقفة السفير وكافة مستشاري وكوادر السفارة والمندوبية والمراجعين المتواجدين في السفارة، حيث ألقى السفير كلمة رثاء بالفقيد/ محمد أبو شهلا، مشيداً بحسن خلقه وتفانيه في العمل وخدمته للمواطنين بضمير حي خلال عمله مدة (27) عاماً في السفارة، وأقامت السفارة بيت عزاء للراحل/ محمد أبو شهلا ، في مسجد القوات المسلحة بالقاهرة.
رحم الله المستشار/ محمد محارب عابد أبو شهلا ( أبو أحمد ) وأسكنه فسيح جناته.