الأسيرة هبة اللبدي تواصل إضرابها المفتوح لليوم الرابع عشر

تابعنا على:   12:25 2019-10-07

أمد/ رام الله: أكدت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، على أن المعتقلة هبة اللبدي (24 عاماً)، تواصل إضرابها المفتوح عن الطعام لليوم الرابع عشر على التوالي ضد اعتقالها الإداري، حيث تقبع في عزل الجلمة بظروف صعبة وقاسية.

وقالت الهيئة، إن اللبدي تحمل الجنسية الأردنية بجانب الجنسية الفلسطينية، اعتقلت على جسر اللنبي أثناء توجهها لزيارة عائلتها في جنين مطلع الشهر الماضي، وحولت للتحقيق في معتقل "بيتح تكفا" لمدة 25 يوماً في ظروف بالغة السوء، وانتهى الأمر بتحويلها للاعتقال الإداري، وعلى ذلك أعلنت إضرابها عن الطعام بتاريخ 24 أيلول/ سبتمبر 2019.

وبينت أن الزنزانة التي تقبع بداخلها هبة اللبدي، ثبت بداخلها 4 كاميرات للمراقبة، كما أن زنزانتها عالية الرطوبة ومعدومة التهوية، وخالية من كافة الاحتياجات سوى شرشف صغير وزجاجة مياه.

وتعمدت الإدارة وضعها بجانب سجناء جنائين اسرائيليين يصرخون ويشتمون طوال الوقت، وفق الهيئة.

ولفتت إلى أن خمسة أسرى آخرين يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام ضد اعتقالهم الاداري، وهم: الأسير أحمد غنام (42 عاماً) من مدينة دورا قضاء الخليل مضرب منذ (86) يوماً، والأسير إسماعيل علي (30 عاماً) من بلدة أبو ديس قضاء القدس مضرب منذ (76) يوماً، والأسير طارق قعدان (46 عاماً) من جنين مضرب منذ (69) يوماً، والأسير أحمد زهران (42 عاماً) من بلدة دير أبو مشعل من رام الله مضرب منذ (16) يوماً، والأسير مصعب الهندي (29 عاماً) من بلدة تل في نابلس مضرب منذ (14) يوماً.

اخر الأخبار