أبو الغيط يستقبل وزير خارجية الجبل الأسود

تابعنا على:   14:18 2019-10-08

أمد/ القاهرة: استقبل  أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، يوم الثلاثاء، سرديان دارمانوفيتش وزير خارجية الجبل الأسود والذى يقوم حالياً بزيارة للقاهرة.

وشهد اللقاء، تبادلاً موسعاً لوجهات النظر حول العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، وسبل تطوير العلاقة الثنائية بين الجامعة العربية والجبل الأسود، في عدد من المجالات المختلفة.

وأكد أبو الغيظ، على حرص الجامعة على تعزيز هذه العلاقات وآليات التنسيق والتشاور مع حكومة الجبل الأسود، مشيداً على وجه الخصوص بمواقفها الإيجابية داخل المحافل الدولية إزاء القضايا العربية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، وهو ما ينعكس في التزام الجبل الأسود المقدر بمساندة المواقف والقرارات التي تناصر الحقوق الفلسطينية في الجمعية العامة للأمم المتحدة؛ وعبر عن ثقته في أن الجبل الأسود ستواصل دورها الإيجابي دعماً للسلم والأمن والاستقرار في المنطقة العربية.

وثمن دارمانوفيتش، حرص على علاقات بلاده بالدول العربية، مؤكداً أهمية العمل خلال المرحلة المقبلة على الارتقاء بهذه العلاقات على كافة الأصعدة وحرصهم على توسيع رقعة التعاون السياسي، والاقتصادي والتبادل التجاري مع العالم العربي تحت مظلة الجامعة العربية.

اخر الأخبار