غزة: النيابة العامة ومراكز الإصلاح تشكل لجان مشتركة لتحسين جودة العمل

تابعنا على:   09:56 2019-10-09

أمد/ غزة: أكد نائب عام حكومة حماس ضياء الدين المدهون، خلال اجتماعه مع مدير عام مراكز الإصلاح والتأهيل العميد علاء الدين الهندي، على الشروع في تشكيل لجان فرعية مشتركة للاطمئنان على دقة وسلامة الإجراءات القانونية، وتذليل العقبات التي تعترض جودة العمل، وتحسين الخدمات القضائية.

وأشار العميد الهندي إلى حرصه على استمرار التعاون مع النيابة العامة لضمان سلامة الإجراءات وضرورة عقد المحاكمات الخاصة داخل مراكز التوقيف، التي تسهم بتخفيف الاكتظاط العددي للنزلاء، وتقديم برامج توعوية دينية وتأهيلية للتقويم السلوك واعادة دمجهم في المجتمع.

وناقش الطرفان دراسة إمكانية الربط الإلكتروني للنيابة العامة ومديرية الإصلاح والتأهيل عبر برنامج العدالة الجنائية ومتابعة جميع الإجراءات المتعلقة به وحفظ كافة المستندات والذي يحقق عدالة الاجراء ودقة وتوحيد مصدر المعلومات وخدمة النزلاء.

يذكر أن المدهون قد كلف نيابة تنفيذ الاحكام بمتابعة استيفاء كافة ملفات النزلاء والإشراف على تنفيذ الاحكام الجزائية وخاصة احتساب مدة تنفيذ أحكام الحبس والسجن، وتزويد أماكن الاحتجاز بتاريخ الإفراج حسب القانون، ومعالجة إشكالات التنفيذ طبقا للقانون الفلسطيني.