أبو الرب يتفقد أعمال ترميم مسجد "الساطون" في نابلس

تابعنا على:   13:35 2019-10-09

أمد/ نابلس: تفقد وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية حسام أبو الرب، المراحل النهائية من أعمال ترميم مسجد " الساطون " في البلدة القديمة بمحافظة نابلس والذي يعد من اقدم المساجد التاريخية والأثرية في فلسطين وذلك قبيل افتتاحه الشهر القادم بيوم ذكرى المولد النبوي الشريف.

وكان أبو الرب قد استهل جولته إلى محافظة نابلس بعقده اجتماعاً للجنة الأملاك العليا في الوزارة حيث ناقشت عدداً من المشاريع الوقفية التي تعمل الوزارة على إنشائها بالشراكة مع المجتمع المحالي لخدمة الفئات المحتاجة والفقيرة، وذلك التزاماً بخطة الحكومة في تمكين المواطن الفلسطيني.

ورافق أبو الرب خلال جولته في المدينة وتفقده لمسجدي الانبياء والخضراء واكاديمة القران الكريم ومصنع الصفا للالبان التابعين لصندوق الزكاة الفلسطيني مدير عام اوقاف نابلس محمد جهاد الكيلاني ووفد من كبار موظفي الوزارة .

واوضح أن  هذه الترميمات هي المرحلة النهائية من أعمال الترميم بعد المرحلة الأولى التي تمت فيها مشاريع متعددة في مرافق داخلية للمسجد قبل نحو عام، وبهذه المناسبة نقدم شكرنا الجزيل إلى جميع الجهات التي دعمت وموّلت هذه المشاريع المهمة، التي تحفظ المساجد والمقدسات، وكذلك تحافظ على الإرث والتراث العمراني العثماني .