هيئة كسر الحصار تدعو الأمم المتحدة لإدانة جرائم الاحتلال الإسرائيلي التي ترتكب ضد "الأطفال"

تابعنا على:   11:49 2019-10-11

أمد/ غزة: دعت هيئة كسر الحصار في قطاع غزة يوم الجمعة،  الأمم المتحدة والمنظمات الدولية العاملة في مجال حقوق الانسان لإدانة جرائم الاحتلال التي ترتكب بحق الأطفال سواء قتلهم بدم بارد أو اعتقالهم وملاحقتهم.

وقالت الهيئة في تصريح صحفي وصل "أمد للإعلام"، نسخةً منه، إنّ تسمية هذه الجمعة باسم جمعة أطفالنا الشهداء جاء للتذكير بالإرهاب الاسرائيلي الذي يستهدف الطفولة البريئة، وبمستوى فداحة الجرائم التي يرتكبها الاحتلال وبعدد الأطفال الذي قضوا ضحية الاستهداف من قبل جنود الاحتلال.

وأضافت، أنّه في جمعة أطفالنا الشهداء نؤكد على الطابع الشعبي والسلمي لمسيرات العودة وكسر الحصار ، ونؤكد حرص الهيئة على سلامة المشاركين والعمل على حمايتهم من قناصة جيش الاحتلال.

وطالبت، بإنهاء الحصار الظالم الذي يشكل استمراره تهديدا لمستقبل الأطفال الفلسطينيين في قطاع غزة، كما نطالب بتأمين حياة كريمة وتحسين ظروف التعليم والصحة لأطفالنا الذين يحرمهم الحصار من أبسط حقوقهم التي كفلتها القوانين الدولية والإنسانية.

وحملت، الاحتلال مسؤولية الاعتداء على الطفولة وانتهاك حقوق الطفل، مطالبةً العالم ومنظماته بتحمل مسؤولياتهم تجاه ما يجري من عدوان بشع وانتهاكات لحقوق الأطفال.

اخر الأخبار