رأفت يدين تصريحات أردان ويدعو المجتمع الدولي العمل لفرض عقوبات على إسرائيل

تابعنا على:   14:57 2019-10-13

أمد/ رام الله: أدان عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، الأمين العام للاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا"صالح رأفت، تصريحات وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي "جلعاد أردان" التي دعا فيها الى تغير الوضع التاريخي القائم في المدينة المقدسة.

وقال رأفت: "إن هذه التصريحات تعبر عن سياسة الحكومة الإسرائيلية، ونهجها الخطير الذي يسعى لاقتلاع الشعب الفلسطيني من وطنه وتأتي ضمن مسلسل من الانتهاكات المتواصلة التي ترتكبها سلطات الاحتلال الإسرائيلي ضد كل ماهو فلسطيني ومقدس".

وأكد رأفت على استمرار القيادة الفلسطينية في التواصل مع الجهات والمؤسسات الدولية من أجل وضع حد لسياسة وإجراءات الحكومة الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني ومقدساته الإسلامية والمسيحية والضغط باتجاه تنفيذ القرارات الشرعية الدولية بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة، وتجسيد الدولة الفلسطينية على حدود الرابع من حزيران بعاصمتها القدس الشرقية.

وفي نهاية تصريحه دعا رأفت المجتمع الدولي بما فيه الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي إلى الوقوف إلى جانب الحق الفلسطيني وعدم إدارة الظهر للمظلومين والمنكوبين في العالم والعمل لفرض عقوبات على إسرائيل لإجبارها تنفيذ قرارات الشرعية الدولية.