عقب إعلان الاستطلاعات فوزه..قيس سعيد: شكراً من الأعماق لمن دعمنا ومنحنا الثقة

تابعنا على:   22:38 2019-10-13

أمد/ تونس: بعد أن أظهرت نتائج استطلاعات الرأي، فوز كبير للمرشح المستقل قيس سعيد، غرد على حسابه الخاص على "تويتر" قائلاً: "ربنا لك الحمد لانحصي ثناء عليك، أنت كما أثنيت على نفسك.. شكراً من أعماق الأعماق لمن دعمنا ومنحنا الثقة، ثقتكم لن تذهب سدى.. رب يسر وأعن".

 

وأضاف:"سنعمل وفق الدستور، كما سنعمل من أجل القضايا الخارجية العادلة وأولها القضية الفلسطينية".

وقال سعيد:"انتهى عهد الوصاية ومشروعنا يقوم على الحرية".

وشكر الشعب التونسي على مساندته في الانتخابات الرئاسية، مشيراً إلى أنه سيحاول أن يبني تونس موحدة.

وكشفت الاستطلاعات التي قامت بها مؤسسة "ايمرود" عن فوز سعيد بنسبة 76,9 في المائة من مجموع الأصوات مقابل 23,10 بالمئة للمرشح نبيل القروي رئيس حزب "قلب تونس".

ونسبة الخطأ بين 1 - 1.5 %.

واشارت نسبة التصويت لسعيد، كانت من النهضة بنسبة 31 % و22% من ائتلاف الكرامة وهو حزب اسلاموي.

وكانت مكاتب الاقتراع قد أغلقت في الساعة السادسة مساء بتوقيت تونس اليوم الأحد بعد أدلى الناخبون بأصواتهم في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية في تونس التي جرت بين قطب الإعلام نبيل القروي وأستاذ القانون الدستوري قيس سعيّد.

وبدأت على الفور فرز الأصوات في ثاني انتخابات رئاسية بعد ثورة عام 2011.  وكان أكثر من سبعة ملايين ناخب قد تمت دعوتهم إلى الإدلاء بأصواتهم في هذه الجولة من الرئاسيات.

وشهدت الدورة الأولى للانتخابات الرئاسية التي تنافس فيها 26 مرشحا ما وصف "بزلزال انتخابي" إثر "تصويت عقاب" مارسه الناخبون ضد ممثلين للطبقة السياسية الحاكمة. وتمكن سعيّد من نيل 18,4 في المئة من الأصوات وحل القروي ثانيا ب 15,5 في المئة وانتقلا إلى الدورة الثانية.

كلمات دلالية

اخر الأخبار