مجدلاني يؤكد الاتفاق على مجموعة من القضايا بشأن الانتخابات

تابعنا على:   11:05 2019-10-14

أمد/ رام الله: أكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د. أحمد مجدلاني، يوم الإثنين، على أن اجتماع لجنة الانتخابات المركزية مع فصائل العمل الوطني تمخض عنه اتفاق على مجموعة من القضايا.

وقال مجدلاني في حديث لإذاعة "صوت فلسطين" الرسمية، إن من القضايا التي تم الاتفاق عليها، أن الانتخاب حق قانوني وديمقراطي، وأنه فرصة لإنهاء الانقسام.

وأضاف أنه تم الاتفاق على ان تجري الانتخابات على التوالي بمعنى انتخابات للتشريعي وفقا لنظام التمثيل النسبي، ومن ثم تليها بعد أشهر انتخابات رئاسية.

وأشار إلى أن "هذا الاجتماع بنتائجه الهامة سيكون مساندا لرئيس لجنة الانتخابات المركزية حنا ناصر في ذهابه لقطاع غزة ولقاءاته مع قادة حركة حماس التي حتى اللحظة مواقفها متباينة فيما يتعلق بالانتخابات".

في سياق آخر، قال مجدلاني: "إن ما تقوم به سلطات الاحتلال في القدس سيما اعتقال كوادر حركة فتح اليوم ومن بينهم المحافظ عدنان غيث، محاولات فرض السيطرة والسيادة على المدينة المقدسة وإضفاء الطابع التهويدي عليها".

واعتبر أن تصريحات ما يسمى بوزير أمن الاحتلال جلعاد أردان، التي دعا فيها الى تكثيف الاقتحامات للمسجد الأقصى هي شكلٌ من أشكال التحريض العنصري والابتزاز الداخلي ، مؤكدا ان توقيت التهديد يحمل أبعادا سياسية ترتبط بالوضع الداخلي في اسرائيل.

وأضاف مجدلاني أن السياستين الأمريكية والاسرائيلية بمثابة وجهان لعملة واحدة، لأن الادارة الأمريكية الحالية هي الأكثر تطابقاً مع الاحتلال وفي معظم الأحيان تكون واشنطن صاحبة المبادرة في إشارة إلى إعلانها القدس عاصمة لدولة الاحتلال، وقطع المساعدات عن الأونروا وقانون القومية العنصري .

وفيما يتعلق بتصريحات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وتجديد موقفه بدعم حل الدولتين، قال عضو تنفيذية المنظمة إن هذا الموقف هو الموقف الروسي التقليدي الذي يؤمن بهذا الحل وانسحاب إسرائيل من الأراضي التي احتلتها عام 67 وإقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس الشرقية.

اخر الأخبار