الحرائق تلتهم مساحات واسعة من لبنان

تابعنا على:   08:52 2019-10-15

أمد/ بيروت: اندلعت عدة حرائق في بلدات بقضاء عكار شمالي لبنان، الليلة الماضية، التهمت مساحات واسعة من أشجار الزيتون والأعشاب اليابسة وصولاً إلى مناطق سكنية.

وأفادت "الوكالة الوطنية للإعلام" الرسمية في لبنان، يوم الثلاثاء، بأن حريقا في جبل بلدة النفيسة في عكار، تم إخماده بعد حوالي ست ساعات من اندلاعه.

وأوضحت أن الرياح الحارة التي تشهدها لبنان، ساهمت في امتداد النيران إلى أراضي بلدتي مشحا والشيخ محمد حيث اقتربت من المنازل، قبل أن يتمكن عناصر الدفاع المدني ومتطوعون، بدعم من الجيش وقوى الأمن الداخلي، من السيطرة على ألسنة اللهب وإخمادها.

والتهمت النيران مساحات كبيرة من الأعشاب اليابسة وأشجار الزيتون والأشجار المختلفة، ولامست المنازل في البلدات الثلاث، وكادت تصل إلى أعمدة الاتصالات الخليوية الموجودة على رأس الجبل، وفقاً لما أوردته الوكالة. وفقاً لما ورده موقع "الحرة"

وأضافت الوكالة، أن أربعة حرائق اندلعت في بلدة كروم عرب، أخمدت أيضا، مشيرة إلى أنها أتت على مساحات من الأشجار واجتاحت مقبرة البلدة ولامست المنازل.

وذكرت أن مزيداً من الحرائق اندلعت في بلدات عكارية أخرى بينها حريق في محلة الملول بين بلدتي بزال وقبعيت، وآخر في جبل السنديانة، وحريق ثالث بين بلدتي ديردلوم والحصنية.

 

اخر الأخبار